صلاح يسجل والنني يشارك في انتصار ليفربول على أرسنال برباعية

السبت 20/نوفمبر/2021 - 09:26 م
كتب: احمد اشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سحق فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على ضيفه أرسنال، المحترف له محمد النني، لاعب منتخبنا، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز بأربعة أهداف دون رد.

بهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده لـ25 نقطة في المركز الثاني بترتيب الدوري، فيما توقف رصيد أرسنال عند 20 نقطة في المركز الخامس.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول وأرسنال في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي بتقدم الريدز بهدف دون رد.

سجل ساديو ماني هدف التقدم لصالح أرسنال في الدقيقة 40 من رأسية رائعة على يسار الحارس رامسديل.

وشهدت الدقيقة 4 تسديدة من محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

محمد صلاح اسنلم كرة بسار منطقة الجزاء ثم مرر كرة أرضية عرضية لم تجد متابع من لاعبي فريقه داخل منطقة الجزاء.

وأهدر ساديو ماني فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 28، بعدما بدأ تياجو ألكنتارا هجمة منظمة لليفربول بكرة طولية ناحية ألكساندر أرنولد على الجانب الأيمن، ولعب الأخير كرة عرضية حاول ماني لعبها برأسه ولكن الكرة وصلت ناحية تياجو الذي دخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة ليتصدى لها الحارس وتسقط من يده أمام ساديو ماني ليسددها بقدمه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وسجل أرسنال، هدف التقدم في الدقيقة 30 بعدما انطلق بيير أوباميانج بهجمة مرتدة من الرواق الأيسر للملعب، ومرر الكرة لزميله إيميل سميث رو، الذي ردها له ووضعه في انفراد بالحارس، ومررها لألكساندر لاكازيت ليسددها في الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل على أوباميانج.

وتوقفت المباراة لدقيقتين بسبب حدوث مشادة كلامية عنيفة بين مايكل أرتيتا، ويورجن كلوب، المديرين الفنيين لأرسنال وليفربول.

وكاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 35، بعدما انطلق ديجو جوتا على يسار منطقة جزاء أرسنال، واخترق المنطقة بعد تمريرة ماني، ليرسل كرة عرضية أرضية ناحية صلاح الذي حاول تسديدها في المرمى وارتدت الكرة من الحارس ليحاول صلاح لعبها مرة أخرى ولكن الحارس أبعدها لركلة ركنية.

واستمر الضغط من لاعبي ليفربول من أجل تسجيل هدف التقدم، حتى سجله ساديو ماني في الدقيقة 40 من ركلة حرة مباشرة، لعبت عرضية داخل منطقة جزاء أرسنال، وحولها برأسه في المرمى.


الشوط الثاني

ليفربول واصل تألقه في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق ديوجو جوتا بعد خطأ دفاعي قاتل من نانو تافارس في تمرير الكرة فوصلت الكرة إلى جوتا والذي راوغ الدفاع وحارس المرمى وأسكن الكرة للشباك الخالية.

في الدقيقة 65 تسديدة من بيير إيميريك أوباميانج لاعب فريق أرسنال من يمين منطقة الجزاء أبعدها أليسون ببراعة عن مرماه.


محمد صلاح مرر كرة رائعة إلى جوتا داخل منطقة الجزاء ولكن الاخير سدد كرة أبعدها الحارس أرون رامسديلي عن مرماه.

وسجل صلاح الهدف الثالث بعد كرة عرضية من ساديو ماني من جهة اليسار قابلها محمد صلاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وجاء الهدف الرابع لصالح مينامينو في الدقيقة 78 بعد كرة عرضية من ترينت أرنولد من جهة اليمين قابلها تاكومي مينامينو بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين المرمى.