8 رسائل هامة يطلقها الهلال السعودي قبل منافسة الأهلي في مونديال الأندية

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 10:47 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
نادي الهلال السعودي
نادي الهلال السعودي
حجز الهلال السعودي مقعده في كأس العالم للأندية 2021، بعد فوزه بدوري أبطال آسيا على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

الهلال فاز على بوهانج (1-0) ذفي نهائي دوري أبطال آسيا، ليضمن تأهله لبطولة كأس العالم للأندية 2021 التي تحتضنها الإمارات، وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 9 و19 ديسمبر 2021، لكن تم تأجيلها لبداية العام المقبل.

ولم يتحدد الموعد الجديد لكأس العالم للأندية، لكن التقارير تشير إلى أنها ستكون في بداية 2022 وتحديدًا في أواخر يناير وبداية فبراير.

تأهل إلى كأس العالم 2021 كل من تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، ومونتيري المكسيكي ممثلا لأمريكا الشمالية، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي من أوقيانوسيا، والهلال بطل آسيا.

كذلك يلعب نادي الجزيرة، حامل لقب الدوري الإماراتي، في مونديال الأندية 2021 باعتباره ممثلا للدولة صاحبة الضيافة، وبهذا يتبقى مقعدا واحدا في مونديال الأندية لممثل أمريكا الجنوبية، للفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس بين بالميراس البرازيلي ومواطنه فلامنجو.

ومن المقرر أن يلتقي بالميراس وفلامنجو، بطلا آخر نسختين، في نهائي كوبا ليبرتادوريس يوم 27 نوفمبر الحالي في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي.

نستعرض أبرز الهلال السعودي والرسائل القوية التي وجهها لجميع الأندية المشاركة في مونديال الأندية:

-أصبح ليوناردو جارديم، أول مدرب برتغالي في تاريخ دوري أبطال آسيا، يفوز باللقب مع نادي الهلال على حساب بوهانج بثنائية، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للمسابقة اليوم.

-أحرز ناصر الدوسري، لاعب نادي الهلال السعودي، أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا والأدوار الإقصائية بعد 16 ثانية فقط، اليوم ضد بوهانج.

-سجل ناصر الدوسري، ظهير أيسر نادي الهلال السعودي، أول هدف من خارج منطقة الجزاء في نهائيات دوري أبطال آسيا منذ هدف ليو سيلفا مع كاشيما الياباني ضد بيرسيبوليس الإيراني عام 2018.

-نادي الهلال لم يخسر في آخر 24 مباراة بدوري أبطال آسيا بعدما يتقدم بالنتيجة في الشوط الأول بواقع 22 انتصار وتعادلين، عقب الفوز اليوم على بوهانج.

-أصبح نادي الهلال أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال آسيا، بـ 4 ألقاب عقب فض الشراكة اليوم مع بوهانج الكوري الجنوبي.

-انفرد الهلال بالرقم القياسي لأكبر عدد من التتويجات بوصوله إلى اللقب الرابع في دوري أبطال آسيا، ليتقدم على شريكه السابق بوهانج ستيلزر الكوري الجنوبي، الذي توج به 3 مرات.

-وصل الهلال إلى اللقب الثامن على المستوى الآسيوي، بعدما حصل على دوري أبطال آسيا 4 مرات، وكأس الكؤوس الآسيوية مرتان، ومثلهما لكأس السوبر الآسيوي.

-تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها بوهانج ستيلرز المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا، بعد وصل إليها 3 مرات فاز بها جميعا.
Advertisements