بالأرقام .. رفعت وعبدالواحد يخطفان قلب كيروش في منتخب مصر

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 10:49 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يواصل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش التحضير للبطولة العربية التي سوف تقام في الدوحة بالفترة من 30 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قائمة اللاعبين النهائية المشاركين فى بطولة كأس العرب.

واستبعد كيروش كلا من محمد أبو جبل وطارق حامد وعبد الله السعيد وأحمد فتحي ورمضان صبحى وإبراهيم عادل ونبيل عماد دونجا وأحمد توفيق وأحمد سمير وحسين الشحات وعلى جبر ومحمود علاء وصلاح محسن وحسام حسن وياسر ابراهيم وحسين السيد.

وجاءت قائمة اللاعبين المختارين على النحو التالي:

محمد الشناوي ومحمود جاد ومحمد صبحي في حراسة المرمى، والدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داوود ، وفى الوسط: حمدى فتحي وعمرو السولية ومهند لاشين وامام عاشور وعمر كمال عبد الواحد واحمد رفعت ومحمد مجدي افشة ومصطفى فتحي واحمد سيد زيزو ، والهجوم: محمد شريف ومروان حمدى واسامة فيصل وحسين فيصل.

ويبقى هناك ملاحظة قوية في قائمة كيروش، وهو قيامه بضم الثنائي الذي يظهر بشكل جيد ومتفاهم من الموسم الماضي وهنا الكلام عن أحمد رفعت وعمر كمال عبد الواحد.

-ظهر رفعت من قبل مع منتخب مصر في تجربة ودية عام 2013 في عهد الأمريكي بوب برادلي ولعب 45 دقيقة.

-ولم يتم إستدعاء عمر كمال من قبل في تشكيلة الفراعنة مع المدربين السابقين .

-يعتبر أحمد رفعت أفضل جناح أيسر في الدوري المصري هذا الموسم لما قدمه من مستويات مميزة مع فريق فيوتشر .

-وأحرز رفعت 3 أهداف وصنع هدف، كما يملك نسبة عالية من المرواغات من خلال 18 مرواغة من إجمالي 20 بنسبة 80 %.

-وعلى الناحية الآخرى، تألق عمر كمال عبدالواحد مع فيوتشر رغم مشاركته في أكثر من مركز سواء صانع ألعاب أو ظهير أيمن أو جناح أيمن ، وأحرز هدف وحيد وله 5 مرواغات من 7 بنسبة 71% ونسبة إحتفاظه بالكرة 99 %.

وإنضم عمر لفيوتشر قادما من نادي الزمالك على سبيل الإعارة بعد تعثر قيده بسبب أزمة القيد في القلعة البيضاء.