كأس العرب يجبر كارلوس كيروش على 3 أمور في تشكيل المنتخب

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 04:58 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يرتدي المنتخب الوطني قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء خلال لقائه المرتقب أمام المنتخب اللبناني في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب، فيما يرتدى المنتخب اللبناني طاقما أبيض.

ويدير الألماني دانيال سيبرت مباراة مصر ولبنان المقرر إقامتها غدا في الثالثة عصرا بمستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات بكأس العرب المقامة على ملاعب العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجارى إلى 18 ديسمبر المقبل.

ويعاون دانيال سيبرت مواطنيه رفائيل فولتن وكريستين جيتليمان، فيما سيكون الأورجوياني أندريس ماتيس موتانا جابريرا حكمًا رابعا، وكحكمٍ للفار، سيكون الحكم الألماني كريستيان دنجرت هو الحكم المسؤول عن الفار، وسيعاونه الهولندي كيفين بلوم.

ومن المقرر أن تفرض بطولة كأس العرب على البرتغالي كارلوس كيروش بعض القرارات على النحو التالي:

-محمد شريف في مركز رأس الحربة

اعتمد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على خدمات محمد شريف في مركز الجناح خلال الفترة الماضية، ومن المؤكد أن يتجه مدرب الفراعنة لإعادة مهاجم الأهلي إلى مركزه الأساسي في مركز رأس الحربة الصريح.

-الاستقرار على بديل صلاح ومرموش

من المؤكد أن يستغل كارلوس كيروش بطولة كأس العرب، وذلك من أجل الاستقرار على بدائل لبعض العناصر الهامة في صفوف الفريق، مثل محمد صلاح وعمر مرموش، ومن المقرر أن يكون هناك منافسة بين الثلاثي أحمد سيد زيزة وأحمد رفعت ومصطفى فتحي لخلافة الثنائي المحترف.

-تثبيت الثلاثي الوسط

سيستغل كارلوس كيروش غياب محمد النني وعبد الله السعيد، وذلك من أجل تثبيت عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة لضبط الإيقاع دفاعيا وهجوميا، ومحاولة تنفيذ أفكاره الفنية في الضغط وبناء الهجمات.