بدون سابق انذار.. أهلي موسيماني يتلقى 3 ضربات موجعة

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 09:44 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فوزا صعبا على منتخب لبنان بهدف دون رد أحرزه محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء في الدقيقة 71 ، بعد عرقلة لأحمد فتوح ،في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر.

وحصل الفراعنة على 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الجزائر بنفس الرصيد بعد الفوز على السودان بأربعة أهداف دون رد ، ويحتل منتخب لبنان المركز الثالث والسودان الرابع بدون نقاط.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السودان يوم السبت المقبل في السادسة مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة والجزائر يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة على أن يتأهل أول و ثاني المجموعة لدور الـ8.

ويبقى النادي الأهلي هو المتضرر بشكل كبير من بطولة العرب لعدة أسباب على النحو التالي:
-التوقف رغم الانطلاقة المحلية القوية

توقفت مسابقة الدوري الممتاز، وذلك في توقيت كان يحصد خلاله الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الانتصارات حيث حقق المارد الأحمر 6 انتصارات متتالية على الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك والمقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة.

-شريف جناح

هناك أزمة كبرى لدى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تتمثل في عدم اقتناع مدرب الفراعنة بمشاركة اللاعب في مركز المهاجم الصريح، حيث يميل نحو الدفع به في مركز الجناح مما يفقد اللاعب خطورته.

-خسارة معلول وحمدي فتحي

تعرض مفتاح لعب النادي الاهلي في الجبهة اليسرى التونسي علي معلول للإصابة، بشد بسيط في العضلة الضامة، وقد يغيب لفترة عن المشاركة بالمواجهات.

في حين يعاني حمدي فتحي من اشتباه في ارتجاج في المخ، و حالته استقرت ولكنه سيخضع لفحص طبي أدق في الساعات المقبلة بالأشعة، هناك تفضيل لإراحته ضد السودان في الجولة الثانية من المجموعة.