فينجادا: الجميع يخشى مواجهة مصر في تصفيات كأس العالم

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 01:07 ص
كتب: معاذ عبد المنعم
نيلو فينجادا
نيلو فينجادا
أكد البرتغالي نيلو فينجاد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم أن الجميع يخشى مواجهة منتخب مصر في تصفيات إفريقيا الفاصلة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وقال فينجادا في حوار خاص لبرنامج "بوكس تو بوكس" بوكس مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية etc : "كأس العرب بطولة مهمة وستمثل أشياء كثيرة ستحدث في المستقبل وخاصة كأس العالم قطر 2022 ومعايشة الأجواء، وبالنسبة لمصر فهي فرصة للتطور وتغيير عقلية اللاعبين ومهم أيضا لكيروش والجهاز الفني وهي بطولة مهمة للفوز بها".

وأضاف: " مصر تريد الفوز دائما ولديها تاريخ كبير في إفريقيا وتريد أن تتنقل لمستوى آخر والأهم هو الفوز وذلك يعطي الثقة قبل كأس أمم إفريقيا".
وتابع: "سننتظر قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم لنلعب في مارس وأعلم أن الجميع لا يريد مواجهة مصر لكننا نأخذ الأمور خطوة بخطوة والفريق يتطور وحققنا هدفنا بالتأهل لربع نهائي كأس العرب وأيضا في صدارة المجموعة وكان ذلك مهما للغاية لتجنب مواجهة منتخبات أقوى في الدور المقبل".

وأكد: " سوف نلعب أمام الأردن وأنا دربت ذلك المنتخب وأعرف كثيرا عن الكرة الأردنية وهم في مستوى أفضل الآن لكننا مصر ويجب علينا اللعب والفوز ولدينا الفرصة في تقديم بطولة كأس عرب جيدة".

وبالحديث عن كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون وكأس العالم للأندية في قطر وإقامتهما في وقت واحد، قال فينجادا: "الفيفا يمكنه إقامة بطولة كأس العالم للأندية في وقتها المحدد وفي نفس الوقت إقامة كأس أمم إفريقيا في نفس التوقيت ومصر قادرة على الوصول للنهائيات لذلك ستكون هناك أزمة بسبب لاعبي الأهلي في مونديال الأندية وعدم قدرتهم على التواجد مع الأهلي بسبب منتخب مصر ومشاركته في كأس الأمم".

وواصل: "لكن كأس العالم للأندية ليست البطولة الأقوى فهناك دوري أبطال أوروبا أقوى بكثير من حيث بطولات الأندية، وأرى أن الأمر صعب والموقف الحالي معقد ولا أعرف كيف يمكن إقامة البطولتين في نفس الوقت".