بالاسماء.. الأهلي يفقد 10 لاعبين بسبب كأس العالم للأندية

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 10:14 ص
كتب: محمد عبد الدايم
النادي الاهلي
النادي الاهلي
بات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مهدد بفقدان عدد كبير من لاعبيه بسبب رفض الاتحاد الإفريقي "كاف"، ولاتحاد الدولي لكرة القدم، تعديل مواعيد بطولتي كأس العالم للأندية وبطولة الأمم الإفريقية ولتي تتعارض كل منهما مع الآخرى، مما سوف يعني غياب اللاعبين الدوليين للنادي الأهلي عن بطولة كأس العالم.

ومن المتوقع أن يغيب كل من محمد الشناوى وبدر بانون وأيمن أشرف وعلى معلول وأكرم توفيق وأليو ديانج وحمدى فتحى وعمرو السولية وأفشة ومحمد شريف، عن بطولة كأس العالم للأندية وهو ما سوف يضع المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في ورطة كبيرة، خاصة وأنه يتطلع إلى تحقيق مركز متقدم عن المركز الثالث في هذه البطولة والتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الأحمر.

رد مصدر داخل النادي الأهلي، على إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، اليوم عبر حساباته انه يتبقي 30 يوما على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو إشارة لعدم وجود اي نية لحل أزمة تضارب موعد كأس العالم للأندية مع البطولة الأفريقية.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"وان ثري": "لم يصلنا اي ردود نهائية عن رفض أي حلول للأزمة".

واضاف المصدر: "حتي الوقت الحالي مازال الأهلي ينتظر القرار النهائي بعد الجلسة التي عقدت الايام الماضية بيننا وبين الكاف وفيفا واتحاد الكرة عبر زووم بشأن وجود إمكانية لتقديم الموعد".

وأوضح المصدر:" حتي الوقت الحالي لم يتم إعلان اي قرار ومن الطبيعي أن يعلن الكاف أنه متبقي شهرا على البطولة وهو إجراء اعتيادي نظرا لعدم وجود أي قرار جديد بشأن موعد البطولة ".

وأشار المصدر:" هناك اتفاق منذ الجلسة الماضية عبر زووم بأن اتخاذ القرار النهائي بشأن موعد كأس الأمم الأفريقية سيسبقه جلسة بيننا وبين الكاف والفيفا واتحاد الكرة عبر زووم خلال الأيام القادمة ".