5 رسائل نارية عن الاهلي تزعج الرجاء المغربي قبل انطلاق السوبر الأفريقي

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 04:21 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يلتقي الأهلى المصرى مع الرجاء المغربي في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة باستاد أحمد بن علي ملعب الريان في بطولة السوبر الأفريقي التى يحمل الأهلي لقبها، وتترقب جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والأهلاوية على وجه العموم مباراة المارد الأحمر أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة.

نستعرض بعض الأرقام والبصمات الهامة التي تكشف قوة المارد الأحمر تاريخيا قبل هذه الموقعة المرتقبة:

لم يخسر الأهلي بطولة السوبر وهو بطلاً لدوري أبطال أفريقيا وذلك يزيد من قوة المارد الأحمر الذي يلعب بطولة السوبر بعد أن فاز على فريق كايزر تشيفز في النهائي بثلاثية نظيفة.

تمكن المارد الأحمر من التتويج ببطولة السوبر الافريقي مرتين خارج مصر عندما أقيمت عام 2007 في أثيوبيا أمام النجم الساحلي ثم فاز العام الماضي على نهضة بركان في قطر وهو فوزه الأول بالبطولة خارج القارة، وذلك يعتبر بشرة خير للفريق الأحمر قبل لقاء الرجاء.

حسم الأهلي السوبر الافريقي مرتين بفضل ركلات الجزاء الترجيحية، الأولي في 2006 عندما تعادل مع الجيش الملكي سلبيا في القاهرة، والثانية في اثيوبيا بعد التعادل مع النجم الساحلي سلبيا في نسخة 2007 وخسرها مرة واحد أمام وفاق سطيف في 2015.

سجل الأهلي في 9 مباريات للسوبر الأفريقي 14 هدف سجلها 12 لاعب مختلف وتلقت شباكه 7 أهداف، و تعتبر أكبر نتيجة حققها الأهلي في تاريخ مبارياته في البطولة كانت في أول نسخة حققها عام 2002 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 4-1

أمام الجنوب أفريقي بيستو موسيماني فرصة ذهبية لحصد لقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي مع القلعة الحمراء، ومطاردة مانويل جوزيه صاحب الـ4 ألقاب.