أنا مش ساحر .. كيروش يثير الجدل بتصريحات نارية قبل خوض الأمم الإفريقية

الأحد 02/يناير/2022 - 01:00 م
كتب: علي عبيد
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تحدث كارلو كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن استعدادات الفراعنة للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

ويقع المنتخب المصري بالمجموعة الرابعة رفقة منتخبات نيجيريا , غينيا بيساو والسودان.

وقال كيروش عن استبعاد طارق حامد وأفشة «في النهاية القائمة 25 لاعبا وتم زيادة 3 لاعبين بسبب ظروف كورونا، والاختيارات جاءت لأنني واثق في الـ25 لاعبا، وقادر على بناء فريق قوي ومتماسك ويظهر بروح قتالية قوية لتحقيق الفوز والانتصارات»، مشددا على أن «هدفنا تقديم مستوى قوي والفترة الحالية تشهد إعداد اللاعبين للظهور بشكل جيد».

وعن عقده مع الاتحاد المصري اكد كيروش ان الشرط الأساسي عند توقيع العقد هو التأهل لنهائيات كأس العالم المقرر لها في شهر نوفمبر القادم بقطر

وعن حقيقة طلبه تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز ,أجاب «كان من المفترض إقامة المباراة يوم 30 ديسمبر الماضي، ولكن الأمور كانت غامضة على كل المستويات».

وعن تقييمه لمشاركة منتخب مصر في كأس العرب، شدد «المنافسة في كأس العرب حدثت في عام 2021، لرغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم في اختبار كفاءة الملاعب والقدرات في قطر، قبل تنظيم كأس العالم في العام الحالي».

وواصل «كأس العرب كانت فرصة لي لتجربة بعض اللاعبين مع الوضع في الاعتبار احترام جدول الدوري، الذي يشارك فيه 18 فريقا، وأنا ليس ساحرا وإنما أنا مدير فني للمنتخب الوطني، وجربت لاعبين جدد على المستوى الدولي».

وأشار«رغم ذلك ظهرنا بشكل جيد، في ظل غياب لاعبي بيراميدز، وهذا كان قراري، لمشاركة اللاعبين ببطولة الكونفيدرالية، وغاب الثلاثي عبدالله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل، ورغم ذلك ظهرت عناصر جديدة مثل محمد عبدالمنعم وأحمد ياسين ومروان داوود».

واكمل«أحمد رفعت كان مرشحا للانضمام للمنتخب منذ سنوات واختفى 8 سنوات، ولم يشارك طوال الـ8 سنوات بقميص المنتخب وظهر معي بشكل جيد في بطولة كأس العرب، وهذه مكاسب من البطولة».

وعن موقف عمرو السولية ,أوضح «عمرو السولية كان قائد المنتخب ببطولة كأس العرب ودوره مهم مع الفريق، وهناك تنسيق بين الجهاز الطبي للأهلي ونظيره بالمنتخب، وهناك أمل لمشاركة اللاعب ضد نيجيريا يوم 11 يناير في أول مباراة، وإن لم يتمكن من اللحاق بتلك المباراة سيشارك أمام غينيا بيساو في لقاء 15 يناير».

وعن عدد المحترفين بالكرة المصرية , شدد «تمسك الأهلي والزمالك باللاعبين يجعل عدد المحترفين يقل، على نقيض تونس والمغرب والجزائر التي تجد عدد المحترفين في أوروبا أكبر من اللاعبين بالدوريات المحلية لتلك الدول».

واشار مدرب المنتخب المصري «بطولة أم أفريقيا بالكاميرون لم يكن مؤكد موعد إقامتها، وفي النهاية أنا على يقين لو سألت أي مصري كأس العالم أو أمم أفريقيا سيختار الجميع المونديال».

وانهى حديثه«مصر تحتفل بميت سنة كورة وتأهلت ثلاث مرات لكأس العالم وأنا تأهلت 4 مرات، وهدفي ختام مسيرتي بالتدريب وأنا الأكثر رغبة في تحقيق حلم تأهل الفراعنة للمونديال، حتى أكون وصلت للمرة الخامسة».