3 تعديلات في تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. كيف يفكر كيروش؟

الخميس 13/يناير/2022 - 07:04 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره غينيا بيساو بتمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، من أجل تعويض الخسارة في المباراة الافتتاحية من منتخب نيجيريا.
وخسر منتخب مصر من نيجيريا بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم إفريقيا والتي جمعتهما على استاد ستاد رومدي أدجيا.

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، إن فريقه لم يقدم الأداء المقنع في الشوط الأول خلال مواجهة منتخب نيجيريا، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في نهائيات الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

وخسر الفراعنة بهدف دون رد، ليحصد المنتخب النيجيرى أول ثلاث نقاط ويتصدر مجموعته التى تضم كلاً من مصر والسودان وغينيا بيساو واللذان يجمعهما اللقاء الثانى فى المجموعة فى التاسعة.

ويبقى هناك بعض التعديلات في تشكيل منتخب مصر خلال مواجهة غينيا بيساو وذلك على النحو التالي:

-كيف يعوض كيروش غياب أكرم توفيق؟

أصبحت فرص عمر كمال عبد الواحد كبيرة في خوض مواجهة غينيا بيساو خاصة في ظل عدم ظهور محمد عبد المنعم بالمستوى الفني المطلوب خلال لقاء نيجيريا بعد مشاركته في الدقائق الأولى عقب إصابة أكرم توفيق.

-كيف يعوض المنتخب غياب أحمد فتوح؟

من المؤكد أن يعود أيمن أشرف للمشاركة في التشكيل الأساسي خلال مواجهة غينيا بيساو، وذلك بعد تأكد غياب فتوح بسبب الإصابة التي تعرض لها في الشوط الأول أمام غينيا بيساو، ولا يمتلك منتخب مصر بديل جاهز في الجبهة اليسرى سوى أيمن أشرف في ظل افتقاد مروان داود الخبرة الدولية.

-اللاعب المفضل لدى كيروش

ستكون فرصة عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي، قوية وكبيرة في العودة للمشاركة بالتشكيل الأساسي من جديد بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في السمانة.

والأقرب أن تكون مشاركة عمرو السولية على حساب محمود حسن تريزيجيه وذلك بعد ظهوره بمستوى فني متواضع في اللقاء الأول أمام نيجيريا.