بمشاركة ديانج.. مالي تودع أمم أفريقيا بعد الخسارة أمام غينيا الإستوائية بركلات الترجيح

الخميس 27/يناير/2022 - 12:13 ص
كتب: أحمد أشرف
منتخب مالي
منتخب مالي
ودع منتخب مالي كأس الأمم الأفريقية عقب الخسارة أمام غينيا الإستوائية بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ركلات الترجيح كانت أكثر حماسة من الأشواط الأصلية والإضافية للمباراة، إذ افتتح المنتخب الغيني ركلات الترجيح بإهدار أول ركلة ثم سجل منتخب مالي ركلتين ومثلهما لغينيا، وأهدرت مالي ركلتين متتاليتين، تلتهما ركلة مهدرة لغينيا لتتعادل الكفة، ثم سجل منتخب مالي، وعادل منتخب غينيا وسدد أليو ديانج الكرة السادسة بنجاح، ليتعادل المنتخبان بنتيجة 4-4.

ثم سجل سلفادور، لاعب غينيا الاستوائية لتصبح النتيجة 5-4، وعادل محمد كمارا النتيجة لمنتخب مالي.

وسجل منتخب غينيا الاستوائية الركلة الثامنة بنجاح عن طريق سانتياجو إينيمي، وأضاع المنتخب المالي الركلة الثامنة ليتأهل منتخب غينيا لربع النهائي، ويضرب موعدًا مع السنغال.

وفرض المنتخب المالي استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، فيما كان الأداء الهجومي متوسطًا بين كلا الفريقين.

ووصل المنتخب المالي بتسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، من أصل تسديدتين، فيما لم يسدد لاعبو منتخب غينيا الاستوائية أي كرة على المرمى.

وتحصل المنتخب المالي على ركلة جزاء في الدقيقة 40، ولكن الحكم باكاري جساما ألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعدة، ومشاهدة اللعبة.

ويلتقي منتخب غينيا الإستوائية مع السنغال في ربع نهائي أمم أفريقيا.