رغم التفاؤل.. 4 عقبات أمام الفراعنة في موقعة المغرب

الأحد 30/يناير/2022 - 03:42 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يخوض المنتخب الوطني مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع نظيره المغربى، في الخامسة مساء اليوم، على ملعب "أحمدو أهيدجو" فى ياوندي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وتغلب منتخب مصر على كوت ديفوار فى دور الـ16 من بطولة أفريقيا، بركلات الترجيح 5\4، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبي، ومن قبلها الخسارة أمام نيجيريا بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.

ويبقى هناك بعض الصعوبات أمام الفراعنة في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-افتقاد خبرات الشناوي في ابعاد بعض التصديات

رغم ظهور محمد أبو جبل بمستوى فني مميز بعد دخوله كبديل في لقاء كوت ديفوار، ولكن يبقى هناك بعض التصديات والهدوء والثبات قد يفتقده منتخب مصر في هذا المواجهة بسبب غياب المخضرم محمد الشناوي عن اللقاء.

-التخوف من تأليف كيروش بشأن بديل حمدي فتحي

هناك تخوف من خروج كيروش عن السياق، خلال البحث عن بديل للاعب حمدي فتحي في هذه المواجهة، وسيكون هناك أزمة حال الاعتماد على خدمات محمود حسن تريزيجيه، وهو ما سيجعل منتخب مصر يتأثر في النواحي الدفاعية كما سيفتقد المنتخب دور تريزيجيه في الخط الأمامي.

-انشغال اللاعبين بأمور جانبية

انشغل بعض اللاعبين والجهاز الفني ببعض الأمور الجانبية مثل قيمة مكافأة الفوز، وهو ما جعل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يتدخل ويقرر تقديم وعد بصرف مكافأة تحفيزية للاعبين والجهاز الفني حال تخطي عقبة المغرب.

-نتائج المغرب

يؤدي منتخب المغرب بشكل مميز منذ الدقيقة الأولى له في البطولة، في حين لم يدخل المنتخب المصري أجواء البطولة ويؤدي بروح وحماس سوى في اللقاء الآخير أمام كوت ديفوار.