قبل الموقعة المرتقبة.. 5 تحديات شرسة بين صلاح وماني

الأحد 06/فبراير/2022 - 03:39 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني
تحد جديد يدخله المنتخب الوطنى أمام السنغال في نهائي بطولة الأمم الأفريقية، لحسم البطل المتوج بالكأس الأفريقي عندما يواجه السنغال في نهائي البطولة رقم 33.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب مع نظيره السنغالي بعد غد الأحد فى تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب وطموحات للتتويج باللقب الثامن في تاريخ الفراعنة.

وصعد منتخب مصر إلى نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على الكاميرون بضربات الجزاء الترجيحية خلال المباراة التى جمعتهما الخميس، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندى في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة الصراع الخاص بين ساديو ماني ومحمد صلاح في الموقعة المرتقبة:

-قبل تواجد اللاعبين معا بقميص الريدز سبق أن خاض صلاح مواجهتين ضد ماني ولكن يلعب بقميص تشيلسي الإنجليزي بينما كان يلعب ماني مع ساوثهمبتون وتفوق ماني وقتها، وخلال تصفيات أمم أفريقيا 2015 وفازت السنغال ذهابا وايابا 2 – 0 و 1 – 0.

-رغم تواجد صلاح وماني معا في ليفربول ولكن الصراع بين الثنائي لايتوقف في ظل رغبة كل منهما تحقيق الأفضلية على حساب الاخر لدرجة تواجد اتهامات بعدم التعاون بين الثنائي خلال السنوات الأخيرة.

-شهدت السنوات الماضية صراع الأفضل في أفريقيا بين الثنائي، حيث توج صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين عامي 2017 و 2018 بينما توج بها ساديو ماني عام 2019 ولم تقام الجائزة بعد ذلك وخلال السنوات الثلاثة كان الثنائي هما الأول والثاني في القارة السمراء.

-حدث صراع بين الثنائي على لقب هداف الأفارقة في البريمييرليج، حيث يتصدر محمد صلاح حاليا قائمة الهدفين الأفارقة في البريمييرليج برصيد 113 هدفا ويعتبر ساديو ماني أبرز منافس له بعد احرازه 103 هدفا ويبحث كل منهما زيادة عدد أهدافه في الفترة المقبلة للتربع على عرش الهدافين الأفارقة في البريمييرليج.

-حدث صراع على الأفضل في ليفربول بين الثنائي، حيث يدور صراع بين صلاح وماني على من يكون الأفضل في تشكيلة ليفربول خاصة أن صلاح منذ انضمامه للريدز في يوليو 2017 وخطف الأضواء من ماني الذي كان اللاعب رقم واحد في تشكيلة الريدز، وأحرز صلاح مع ليفربول 148 هدفا بجميع البطولات وصنع 56 هدفا خلال مشاركته في 229 مباراة، في حين سجل ماني 107 هدفا وصنع 44 بعد مشاركته في 244 مباراة مع الريدز.