الحلم انطلق.. 5 ضربات استباقية متاحة أمام كيروش قبل موقعتي السنغال

الإثنين 14/فبراير/2022 - 08:07 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
ينتظر منتخب مصر تحديات كثيرة في الفترة المقبلة وعلى رأس ذلك التحضير لخوض مواجهتي السنغال في الأسبوع الآخير من شهر مارس وذلك في الجولة الآخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم.

وهناك العديد من السيناريوهات الهامة التي يحتاج بشدة كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر للتحضير لها في الأيام المقبلة لوضع استراتيجية ورؤية تحقق أحلام وطموحات الجماهير المصرية بالوصول إلى كأس العالم.

-حسم المعسكر والودية

يحتاج كارلوس كيروش إلى تحديد موعد انطلاق معسكر منتخب مصر من خلال اتفاق جهاز الفراعنة مع الأندية المشاركة في أفريقيا الأهلي والزمالك وبيراميدز، وتحديد المواجهة الودية التي طلبها قبل موقعتي السنغال.

-قائمة مقنعة

اكتسب كيروش خبرات كبيرة في الفترة الماضية، من بطولة كأس العرب ثم من بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولذلك من المتوقع أن تكون قائمة المنتخب قبل مباراتي السنغال مقنعة كما ستكون التعديلات في اضيق الحدود.

-تشكيل بدون تأليف

يحتاج كيروش إلى التفكير مبكرا في كيفية الوصول إلى أفضل تشكيل خاصة أن المنتخب أصبح لديه قوام أساسي في الفترة الماضية، كما يحتاج إلى الابتعاد عن التأليف وبعض القرارات الغريبة التي كان يرتكبها في فترات سابقة.

-تحضير الأوراق الرابحة

يحتاج كيروش إلى تحديد الأوراق الرابحة التي سوف تصنع الفارق على المستوى الهجومي والدفاعي في مواجهتي السنغال.

-قراءة المنافس جيدا

خلال نهائي كأس الأمم الأفريقية اظهر منتخب السنغال امكانيات رائعة في الضغط والسيطرة والهجوم وكان هناك فوارق بدنية وفنية مع منتخب مصر، وشن منتخب السنغال 15 فرصة على مرمى محمد أبو جبل، بينما لم تهدد مصر مرمى السنغال سوى في 6 محاولات، فكيف سيقلب كيروش الطاولة في موقعتي كأس العالم؟.