بمشاركة 51 فريقا من 6 دول.. وزير الرياضة يشهد مؤتمر إطلاق فعاليات بطولة FIP Star الدولية للبادل

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 04:47 م
كتب: محمد ناجي
وزير الرياضة
وزير الرياضة
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر انطلاق بطولة FIP Star الدولية للبادل تنس ، والتي ستقام في الفترة من 11 وحتى 13 مارس الجاري، كما تم استعراض الخطة السنوية لبطولات البادل تنس المقرر إقامتها في مدينة O West تحت رعاية الاتحاد الدولي للبادل والاتحاد المصري للبادل وبالتعاون مع IEVENTS.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مدينة O West بحضور كل من طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West، و عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، والدكتور سامى سعد زغلول رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر والمهندس أحمد الغتوري، رئيس الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس، وكوكبة من نجوم الرياضة في مصر.

فى كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البادل تنس من إحدى الرياضات التى انتشرت بصورة واسعة فلا يخلو مكان أو منشأة رياضية إلا ويكون داخلها مكان مخصص للبادل تنس، مبيناً أن اليوم نشهد حجر أساس لأول بطولة رسمية للبادل، في ظل اهتمام عدد كبير من الرياضيين بها ، وكون هناك لاعبون من رياضات أخرى يحرصون على ممارسة البادل بعد انتهاء مسيرتهم مع رياضتهم، ويسعون للمشاركة في بطولات البادل.

تطرق وزير الرياضة فى حديثه إلى دور الاستثمار الرياضي في زيادة قاعدة الممارسة الرياضية من خلال الأندية الخاصة والتي تصل إلى 40 نادي ومازال عدد منهم تحت التأسيس، كما يتم التعاون مع رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص فى دعم الأبطال الرياضيين.

ووجه الوزير الشكر والتقدير لشركة أوراسكوم للتنمية لتعاونها ودعمها للقطاع الرياضي بما يتوافق مع توجه الحكومة المصرية فى دعم الالعاب الرياضية، معبراً عن سعادته بإطلاق أول بطولة دولية للبادل فى مدينة O West تأكيداً على أهمية التعاون مع القطاع الخاص فى دعم اللعبة الواعدة.

فيما صرح طارق كامل، الرئيس التنفيذي لـمدينة O West: "نسعى في مدينة O West أن نصبح مركز رياضة البادل في مصر بدءاً من هذا العام من خلال أنه لأول مرة تقام أربع بطولات دولية للبادل وهم FIP Star , FIP Goldو Promise Kids وبطولتان محليتان "

لفت أن رياضة البادل واحدة من الرياضات الأكثر نمواً في العالم حيث تجمع بين جميع الأعمار والشخصيات في مكان واحد، و حرصنا على أن نكون في صدارة تبني اللعبة وتشجيعها من خلال تجهيز البنية التحتية في نادى O West الرياضي والاجتماعي الذي تم وضع حجر الاساس العام الماضي".

فيما قال الدكتور سامى سعد زغلول رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم للتنمية مصر :"نحرص على بناء مدن نابضة بالحياة والمجتمعات النشطة، لذلك يعد التعاون بين القطاعين العام والخاص حيوي لدعم وتفعيل الاستراتيجية القائمة على دعم الشباب وتطوير مهاراتهم".

قدم المهندس أحمد الغتوري رئيس الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة علي الدعم المقدم للاتحاد في الآونة الأخيرة، لافتاً إلى القيام بخطوات عديدة لتكون مصر وجهة رياضة البادل في المنطقة.

من جانبه، أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، عن سعادته باستمرار التعاون المثمر مع شركة اوراسكوم للتنمية، انطلاقاً من الإيمان بتشجيع الرياضات الناشئة مثل ما حدث مع رياضة الاسكواش، والحرص على استضافة بطولة الجونة الدولية للاسكواش لأكثر من تسعة اعوام وتصنف الآن واحدةً من أهم البطولات العالمية، مشيرا إلى أنه استكمالا لهذه النجاحات يقام هذا العام مع O West عدد من البطولات ويتنافس في بطولة FIP Star
51 فريق من 6 دول ، منهم 14 فريق مصري، ونعمل على توفير تجربة استضافة وإقامة مميزة.

أوضح أن رياضة البادل تتميز بسهولة وبساطة قوانينها حيث تجمع بين التنس والاسكواش والراكيت، لذلك نجحت في خلال فترة قصيرة في استقطاب العديد من الممارسين والمشجعين، ونتوقع مزيد من الانتشار لهذه اللعبة، معرباً عن أمله أن تحتل مصر الصدارة على المستوى الإقليمي في تنظيم بطولات دولية.