الشوط الأول.. مبابي يمنح باريس سان جيرمان التقدم على ريال مدريد

الأربعاء 09/مارس/2022 - 10:56 م
كتب: أحمد أشرف
مباراة باريس سان
مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد
سجل كيليان مبابي الهدف الأول لـ باريس سان جيرمان الفرنسي في شباك ريال مدريد الإسباني، في المباراة التي تجمع الفريقين، في إياب دور ثمن النهائي “ دور الـ 16” لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مبابي سجل هدف المباراة الوحيد حتى الآن في الدقيقة 39 من هجمة مرتدة رائعة مستغلًا تقدم دفاع ريال مدريد، ليطلق تسديدة رائعة بيمناه في شباك كوروتوا.

الشوط الأول عرف طابع الإثارة بين الفريقين، ففي الدقيقة السابعة، تلاعب فينسيوس جونيور بدفاعات باريس سان جيرمان في الدقيقة السابعة من الجهة اليسرى، قبل أن يمرر الكرة لـ بنزيما، لكن لاعبو الفريق الفرنسي قاموا باستخلاص الكرة منه، ليبدأوا هجمة مرتدة، حيث وصلت الكرة لـ مبابي والذي اقتحم منطقة جزاء ريال مدريد، ليسدد تسديدة أرضية زاحفة، أمسكها كورتوا.

وفي الدقيقة 13، مرر نيمار الكرة لـ مبابي لينفرد بمرمى كورتوا، ويطلق تسديدة قوية بيسراه، لكن الحارس البلجيكي لـ ريال مدريد تصدى لتسديدته ببراعة.

وكاد الفرنسي كريم بنزيما أن يفتتح التسجيل لـ ريال مدريد في الدقيقة 25 عندما أطلق تسديدة قوية بباطن قدمه اليمنى من على حدود منطقة جزاء باريس سان جيرمان، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة مخرجًا الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 31، تبادل نيمار الكرة مع ميسي، لتصل للأخير الذي أصبح وجهًا لوجه أمام كورتوا، ليسقط الكرة فوقه، لكنها أخطأت طريق المرمى.

وفي الدقيقة 34، سجل كيليان مبابي هدفًا لـ باريس سان جيرمان، لكن تم إلغائه بداعي التسلل على نونو مينديز ممرر الكرة، وهو ما أكدته تقنية الفيديو.

لاعبو ريال مدريد أدركوا خطورة لاعبي باريس سان جيرمان، وكثفوا محاولاتهم للتسجيل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 37، عندما أرسل توني كروس كرة عرضية بالمقاس على رأس كريم بنزيما، لكن تسديدة الأخير جاورت المرمى.