وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لكأس العالم للخماسي الحديث بالجامعة الأمريكية

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 07:35 م
كتب: محمد ناجي
أشرف صبحي - وزير
أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة
شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، مؤتمر الإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لمنافسات بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، والتى تقام على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري.

حضر فعاليات المؤتمر -الذى أقيم بالجامعة الأمريكية- كلٌ من الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وممثلو الاتحاد الدولي، ومجموعة من اللاعبين والمدربين المشاركين في البطولة.

فى كلمته، قال الدكتور أشرف صبحى :"بطولة كأس العالم للخماسي الحديث تعد البطولة الدولية رقم (142) التي تستضيفها مصر بالتعاون مع جميع الاتحادات الدولية، كرقم كبير تحققه مصر فى استضافة البطولات في ظل الظروف التي يشهدها العالم، بالإضافة إلى تنظيم مصر لـ200 حدث دولي، وهو ما يعكس توجه الدولة المصرية فى استضافة كبرى الفعاليات والبطولات الرياضية"، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين فى منافسات البطولة المختلفة.

قدم وزير الرياضة التقدير إلى رئيس الاتحاد الدولى للخماسي كونه داعم دائم لاستضافة مصر لمختلف منافسات الاتحاد على مدار العام، مثنياً كذلك على دور الاتحاد المصرى للخماسي الحديث فى التنسيق مع الاتحاد الدولى فيما يخص استضافة البطولات بجانب تطوير رياضة الخماسي فى مصر، وتحقيق العديد من الانجازات.

فيما قال المهندس هشام حطب :"أن مصر بفضل دعم الدولة والبنية التحتية الرياضية المتميزة أصبحت محط أنظار العالم فى إسناد كبرى البطولات للدولة المصرية لتنظيمها"، مشيراً أن هناك تناغماً كاملاً بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية لتطوير المنظومة الرياضية، وتحقيق النجاح لمختلف البطولات التى تُقام بمصر بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية".

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث عن سعادته بتواجده مرة أخرى بمصر فى استضافتها لبطولة جديدة فى رياضة الخماسي الحديث، مقدماً الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الأوليمبية والاتحاد المصرى للخماسى على الترحيب باستضافة بطولات الاتحاد وتنظيمها فى أفضل صورة بفضل الإمكانيات التى تتميز بها مصر وحالة الاستقرار والأمن والأمان التى تعيشها البلاد.

من جهته، وجه المهندس شريف العريان الشكر والتقدير لكل من وزير الشباب والرياضة على الدعم الدائم، ورئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث على ثقته فى استضافة مصر للبطولات الدولية للاتحاد، وكذا كل من ساهم فى إقامة وتنظيم البطولة على أرض مصر، متمنياً التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين بالبطولة.

وقدم رئيس الاتحاد المصري الخماسي عرضاً تقديمياً حول إسناد الاتحاد الدولي للخماسي ملف تنظيم بطولة كأس العالم 2022 لمصر، والتي يشارك بها أكثر من 250 لاعبًا ولاعبة وإداري من 40 دولة، وكذا اختيار ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإقامة المنافسات بها كأفضل مكان مقترح، حيث تضم الملاعب والأماكن المخصصة للمنافسات، وحمام سباحة، ومكان مخصص لرياضة الفروسية.