3 أسباب تحسم موقف أفشة من المشاركة الأساسية أمام السنغال

الخميس 24/مارس/2022 - 04:31 م
كتب: شادي يوسف
محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة
يستعد المنتخب الوطنى لمواجهة منتخب السنغال على استاد القاهرة غدًا الجمعة فى إطار منافسات الدور الحاسم من تصفيات المونديال عن القارة السمراء.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الذهاب بين منتخب مصر والسنغال على استاد القاهرة فى التاسعة والنصف مساء غد الجمعة بتوقيت مصر بحضور جماهير يتجاوز 60 ألف متفرج، من المقرر أن تذاع على قناتى أون سبورت 1 و2.

فيما تحدد يوم الثلاثاء المقبل فى السابعة مساء موعدا لمباراة العودة، والتى تقرر لها على ملعب أولمبى الجديد بالعاصمة السنغالية داكار.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي تدفع كارلوس كيروش لعدم مشاركة محمد مجدي أفشة في التشكيل الأساسي خلال لقاء الذهاب:

-لا يميل نحو تعديل الطريقة

يفضل كارلوس كيروش بشكل دائم الاعتماد على طريقة 4/3/3 لتكون هي الخطة الأساسية سواء مع منتخب مصر أو أي منتخب آخر تولى قيادته.

وحال اللعب بطريقة 4/3/3 لن يجد محمد مجدي أفشة مكان له في تشكيل الفراعنة، حيث لا يوجد صانع ألعاب بها، في الوقت الذي لن يستفيد خلاله من خدمات أفشة في الجناح في ظل تواجد تريزيجيه ومرموش.

-قوة خط وسط السنغال

يمتلك منتخب السنغال قوة كبيرة في منطقة خط الوسط في صفوفه، وهنا الحديث عن الثلاثي ادريسا جانا جايي، ونامباليس ميندي، وشيخو كوياتي، وذلك قد يميل المدير الفني لمنتخب مصر على مشاركة عناصر لديها التوازن بين الدفاع والهجوم في خط الوسط.

-كيروش والأوراق الرابحة

يفضل كيروش قراءة المنافس في الشوط الأول، ثم تعديل طريقة اللعب في الشوط الثاني، ولذلك قد يميل إلى الحفاظ على الانسجام والتأقلم بين اللاعبين في طريقة اللعب والتشكيل بالشوط الأول، على أن يتحرك في الشوط الثاني وحسب سير اللقاء للتفكير في بعض العناصر مثل أفشة وغيره من الأوراق الهجومية.