السنغال بوابته.. أرقام يستهدفها محمد صلاح في الموقعة المرتقبة

الجمعة 25/مارس/2022 - 03:28 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
يلعب منتخب مواجهة مهمة ومصيرية أمام السنغال، من أجل التأهل لكأس العالم 2022 ، وذلك ضمن الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر.

تقام مباراة مصر والسنغال فى ذهاب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، فى التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة باستاد القاهرة الدولي.

في حين موعد مباراة الإياب فهو الثلاثاء 29 مار فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأولمبي.

يخطط الفرعون المصري محمد صلاح إلى بعض الامور التاريخية الهامة من حيث الأرقام والتي يسعى لتحقيقها بقميص منتخب مصر وهو ما نستعرضه في السطور القادمة:

يأمل محمد صلاح في كسر رقم الثنائي محمد أبوتريكة وعمرو زكي لاعبا الفراعنة السابقين، وتصدر قائمة هدافي مصر في تصفيات كأس العالم والتي يتقدمها محمد أبوتريكة برصيد 14 هدفا وفي المركز الثاني يتواجد عمرو زكي برصيد 12 هدفا.

ويتواجد محمد صلاح نجم فريق ليفربول وقائد منتخب مصر الحالي في المركز الثالث برصيد 11 هدفا، ولذلك تعتبر فرصته كبيرة في ملاحقة عمرو زكي على الأقل.

محمد صلاح كان قد أحرز في تصفيات النسخ السابقة من كأس العالم ، لكنه في النسخة الحالية لم يحرز فيها أي هدف، ولكنه اكتفى بصناعة هدفين خلال 4 مباريات شارك فيها في تصفيات مونديال 2022.

لعب نجم منتخب مصر في 17 مباراة بتصفيات كأس العالم وأحرز في تصفيات 2014 ، 6 أهداف وفي تصفيات 2018 أحرز 5 أهداف

يتواجد محمد صلاح في المركز الثاني في قائمة هدافي منتخب مصر بعد احرازه 45 هدف، وتجاوز رقم حسن الشاذلي الذي أحرز 42 هدفا مع الفراعنة،وأصبح ينافس حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر والذي أحرز 69 هدفا .