بعيدا عن الأداء.. هدف الفراعنة في السنغال يتسبب في 4 أرقام موجعة

السبت 26/مارس/2022 - 02:18 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق منتخب مصر فوزاً ثميناً على نظيره السنغال، بهدف نظيف، في ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويستعد المنتخب الوطني في الوقت الحالي لخوض مباراة الإياب أمام المنتخب السنغالي، يوم الثلاثاء المقبل، في داكار.

ويحتاج منتخب الفراعنة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في أرض السنغال، لضمان التأهل إلى كأس العالم الذي سيقام على الأراضي القطرية نهاية العام الجاري.

وجاء هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة أحرزه ساليو سيس بالخطأ في مرماه، بعد جملة فنية رائعة قادها عمرو السولية، قبل أن يمرر الكرة على رأس مصطفى محمد ليضعها إلى محمد صلاح الذي سددها في المرمى لترتد من العارضة وتصطدم في قدم ساليو سيس.

ورغم الانتقادات الكثيرة للأداء الذي قدمه الفراعنة، ولكن هناك بعض الأرقام التي يجب عدم الاستهانة بها وذلك على النحو التالي:

-الخسارة الأولى للسنغال منذ خسارة الجزائر

جاءت خسارة منتخب السنغال أمام منتخب مصر بهدف دون رد في ذهاب الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، لتكون الخسارة الرسمية الأولى لأسود التيرانجا منذ الخسارة أمام الجزائر في نهائي أمم أفريقيا 2019 ولم يتعثر المنتخب الكبير سوى أمام مصر.

-استاد القاهرة يتحول إلى عقده لمنتخب السنغال

أصبح ملعب القاهرة شاهدا على اخر خسارتين لأسود التيرانجا في المباريات الرسمية بعد أن خسرت السنغال من الجزائر يوم 19 يوليو 2019 بهدف دون دون رد عن طريق بغداد بونجاح.

-رقم لا يستهان به

خاض منتخب السنغال بعد الخسارة من الجزائر 20 مواجهة رسمية في تصفيات أمم أفريقيا وفي تصفيات كأس العالم وفي بطولة أمم أفريقيا الاخيرة لم يخسرخلالها أي مباراة قبل السقوط أمام الفراعنة بهدف.

-حدث لا يتكرر كثيرا لدى أليو سيسيه

تعتبر الخسارة هي العاشرة للمدرب السنغالي اليو سيسيه منذ تولية مسئولية تدريب منتخب السنغال في مارس 2015، بعد أن خاض معهم 72 مباراة حقق الفوز في 45 مباراة وتعادل في 17 مباراة وخسر 10 مباريات .