للمرة الثانية.. حدث تاريخي يغازل نجم منتخب مصر قبل موقعة السنغال

الأحد 27/مارس/2022 - 03:57 م
كتب: شادي يوسف
مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال
تمكن منتخب مصر من كسر قاعدة تفوق منتخبات التصنيف الأول على أصحاب التصنيف الثاني، بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولى، في إطار ذهاب الدور الحاسم للتأهل لكأس العالم 2022.

وحقق الفراعنة الفوز الوحيد لأصحاب التصنيف الثاني على أصحاب التصنيف الأول، على الرغم من إقامة مباراة الذهاب على ملاعب المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني.

ولم يحقق أي منتخب من التصنيف الثاني الفوز سوى مصر، حيث تعادلت الكونغو الديمقراطية وغانا أمام المغرب ونيجيريا، وخسرت الكاميرون ومالي أمام الجزائر وتونس.

يلتقى منتخب مصر بنظيره السنغالى فى السابعة مساء الثلاثاء المقبل بإياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم فى العاصمة السنغالية داكار، وبات منتخب السنغال بحاجة لتعويض خسارته عند استقبال مصر في الإياب، عبر الفوز بفارق هدفين على الأقل، لخطف بطاقة التأهل لمونديال 2022.

نسلط الضوء على حدث كبير يغازل محمد صلاح للمرة الثانية في داكار قبل مواجهة الإياب المنتظرة:

يحلم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، أن تكون العاصمة السنغالية داكار تميمة الحظ بالنسبة له، بعد أن توج بها للمرة الثانية بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، والتي أقيمت في 2019 وحصل صلاح وقتها على المركز الأول في قائمة الأفضل لاعب في القارة السمراء، وحل السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني وجاء الجابوني بيير إيميرك أوباميانج في المركز الثالث .

صلاح يبحث عن مجد تاريخي له مع منتخب مصر من خلال قيادة الفراعنة للتواجد في مونديال قطر 2022، للمرة الرابعة في تاريخه خلال مباراة العودة التي تقام يوم الثلاثاء المقبل في الملعب الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار،في إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 .

ولعب صلاح دور هاما في صعود مصر لمونديال 2018 بروسيا , بعد أن قاد الفراعنة للفوز على الكونغو في الجولة الخامسة من المجموعة، باحرازه هدفي المباراة التي فازت بها مصر بهدفين مقابل هدف.

ولم يحرز صلاح أهداف في تصفيات أفريقيا الحالية المؤهلة لكأس العالم وصنع 3 أهداف، فيما أحرز خلال مشواره مع الفراعنة 11 هدفا بواقع 6 أهداف في تصفيات 2014 و5 أهداف في تصفيات 2018 .