في المراحة الحاسمة من تصفيات المونديال.. ماذا فعل منتخب مصر عبر تاريخه؟

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 02:48 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل منتخب مصر ضيفاً ثقيلاً على نظيره السنغالى فى الدور الحاسم والفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، وذلك فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة فى العاصمة السنغالية داكار.

وخرج منتخب مصر بشباك نظيفة، ورد اعتباره "مبدئيا" من الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح في نهائى كأس الأمم الأفريقية قبل نحو شهرين من الآن.

وحقق منتخب مصر فوزا صعباً على ضيفه السنغالي بهدف دون رد، مساء الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتقى المنتخبان باستاد القاهرة الدولي فى ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات، قبل أن يصطدما إيابا اليوم الثلاثاء ، سيناريو بداية المباراة كان مثاليا، إذ نجحت مصر في التقدم بهدف مبكر سجله ساليو سيسيه بالخطأ فى مرمى فريقه.

نلقي الضوء على أبرز أرقام منتخب مصر خلال مواجهات الإياب في المرحلة الحاسمة من تصفيات أفريقيا:

-تصفيات مونديال 1978

حقق المنتخب المصري الفوز في القاهرة على تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب , وفي لقاء الإياب بتونس خسر 1- 4 ليتأهل نسور قرطاج للمونديال .

-تصفيات مونديال 1982

واجه منتخب مصر نظيره المغربي في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بأسبانيا، وفازت المغرب بملعبها بهدف دون رد ، وتعادلا في القاهرة بدون أهداف .

-تصفيات مونديال 1986

لعبت مصر مع المغرب في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال المكسيك 1986، وتعادلا في القاهرة بدون أهداف، قبل أن تحقق المغرب الفوز في الإياب بملعبها .

-تصفيات مونديال 1990

تعادل الفراعنة ذهابا مع الجزائر بملعبها بدون أهداف، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز المنتخب المصري بهدف دون رد ليتأهلوا للمرة الثانية في تاريخهم بكأس العالم .

-تصفيات مونديال 2010

خاض المنتخب المصري مباراة فاصلة مع الجزائر في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا،بعد أن تساوى المنتخبين في النقاط بالمجموعة برصيد 13 نقطة لكل منهما، وأقيمت المباراة في أم درمان بالسودان وفازت الجزائر بهدف دون رد .

-تصفيات مونديال 2014

خاض المنتخب المصري مباراتين فاصلتين مع غانا، وخسر الفراعنة في كوماسي بنتيجة كبيرة 6 – 1،وفي لقاء العودة إكتفى منتخب مصر بالفوز بهدفين مقابل هدف ولم يكن كافيا للتأهل لكأس العالم .