نكشف 8 ملامح من عودة المدرب الوطني لقيادة منتخب مصر

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 04:15 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
أعلن اتحاد الكرة تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا للبرتغالى كارلوس كيروش، على أن يتولى المهمة بدءا من شهر مايو المقبل، عقب الاتفاق على كل الخطوط العريضة الخاصة بتدريب المنتخب على أن يتولى جلال مسئولية اختيار جهازه المعاون فى تدريب الفراعنة.

نلقي نظرة على منتخب مصر تحت قيادة المدرب الوطني:

-يعتبر جلال المدرب المحلي رقم 17 في تاريخ منتخب مصر.

-يعد توفيق عبدالله أول مدرب مصري تولى تدريب منتخب مصر, في الفترة مابين 1940 -1944 .

-تولى مراد فهمي تدريب الفراعنة عام 1957 وتوج بلقب أمم أفريقيا 1957 ، قبل أن يتولى الثنائي محمد الجندي وحنفي بسطان معا تدريب منتخب مصر في ولايتين مختلفتين عامي 1958 و 1962.

-يعتبر محمود الجوهري الأكثر من المدربين المصريين تواجدا في منتخب مصر من خلال 4 ولايات مختلفة مع الفراعنة وشهدت تتويج مصر بلقب أمم أفريقيا 1998 والصعود لكأس العالم 1990 .

-حسن شحاتة فهو الأكثر من حيث الإستمرارية بعد تواجده لمدة 7 سنوات وتوج خلالها بثلاث ألقاب أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010 .

-من أبرز المدربين المحليين في تاريخ منتخب مصر فؤاد صدقي وعبدالمنعم الحاج وعبده صالح الوحش وطه إسماعيل وحمادة الشرقاوي وشحتة ومحسن صالح وفاروق جعفر وأنور سلامة وشوقي غريب وحسام البدري .

-يعد إيهاب جلال رابع مدرب مصري خارج القطبين الأهلي والزمالك يتولى تدريب منتخب مصر،بعد عبدالمنعم الحاج وشوقي غريب وشحتة .

-على صعيد البطولات والإنجازات لم ينجح سوى محمود الجوهري وحسن شحاتة ومراد فهمي فقط من بين قائمة المدربين المحليين في تاريخ منتخب مصر الأول .