بعد النتيجة الغير مطمئنة في لقاء الذهاب.. كيف يحكم الأهلي قبضته على الرجاء المغربي؟

الأحد 17/أبريل/2022 - 08:16 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
حقق النادي الأهلي الفوز على الرجاء 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الأهلي we السلام، في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما قلص الرجاء النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، كما أهدر عمرو السولية ركلة جزاء في الشوط الثاني.

ويبقى هناك بعض التدخلات العاجلة التي يحتاجها النادي الأهلي بشدة قبل مواجهة الإياب:

-علاج أزمة اهدار الفرص

اهدر الفريق الأحمر، كم كبير من الفرص السهلة خلال مواجهة الذهاب وذلك برعونة شديدة امام المرمى، ويستدعي ذلك تدخل عاجل من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء وذلك من أجل تكثيف الجلسات مع العناصر الهجومية والتدريب على ترجمة الفرص أمام المرمى.

-الدفاع ينكشف في لحظة

رغم عدم وصول فريق الرجاء المغربي إلى المرمى سوى بفرصتين الأولى تم ترجمتها إلى هدف، والثانية انقذها الشناوي من انفراد صريح في الوقت القاتل، ولكن يعبر ذلك عن وجود خلل دفاعي كبير في صفوف النادي الأهلي يحتاج إلى تدخل المدير الفني لترميم الخط الخلفي وتصحيح تمركز اللاعبين بشكل جيد.

-تجهيز اللاعبين لمواجهة الضغط الجماهيري

ينتظر النادي الأهلي، تحدي قوي في مواجهة الإياب، حيث من المؤكد أن يكون هناك حشد قوي من جانب الفريق المغربي، وذلك من أجل الضغط على النادي الأهلي، ولذلك يحتاج الجهاز الفني لتجهيز وتهيئة اللاعبين بشكل جيد لمواجهة الضغط الجماهيري القوي في مركب محمد الخامس.