5 ملامح.. من يجاور ياسر إبراهيم في موقعة السنغال؟

الإثنين 28/مارس/2022 - 07:40 م
كتب: شادي يوسف
مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال
يسعى منتخب مصر لرد الاعتبار من السنغال بعد الخسارة أمام "أسود التيرانجا" بركلات الترجيح فى نهائي كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، وبعد الفوز فى لقاء الذهاب أصبح منتخب مصر أمام عدة سيناريوهات لحسم بطاقة التأهل للمونديال، لتبقى الفرصة الأولى بفوز منتخب مصر بأى نتيجة خلال مباراة الإياب أمام السنغال يضمن بطاقة التأهل لكأس العالم للفراعنة.

وكذلك التعادل فى لقاء الإياب يضمن للمنتخب المصرى بطاقة التأهل بفضل مجموع نتيجة المباراتين، كما أن خسارة منتخب مصر بفارق هدف بشرط التسجيل تمنح الفراعنة بطاقة التأهل لكأس العالم، بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين فى حال تعادل النتيجة.

وفى حال فوز المنتخب السنغالي بهدف نظيف، يلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، وهو سيناريو رابع يضمن للمنتخب المصرى حسم بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، عبر التفوق فى ركلات الترجيح.

ويعاني كيروش من أزمة كبيرة في مواجهة السنغال تتمثل في غياب محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم عن التشكيل الأساسي للمواجهة.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، من الأقرب للمشاركة في التشكيل الأساسي وتحديدا في مركز المساك؟

-ياسر إبراهيم يضمن مركزه

ضمن ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي، مشاركته في التشكيل الأساسي خلال مواجهة الإياب أمام السنغال، وذلك بعد أن ظهر بشكل رائع خلال لقاء الدور الأول.

ياسر إبراهيم تألق وانقذ أكثر من محاولة خطيرة على مرمى محمد الشناوي، وذلك بعد في أول لقاء دولي له بعد دخوله بديلا للاعب محمد عبد المنعم الذي تعرض لإصابة بكسر في الأنف.

-دخول أيمن أشرف الأقرب لعدة أسباب

يعتبر أيمن أِشرف مدافع النادي الأهلي من الأسماء التي يعلم المدير الفني حالتها البدنية والفنية بشكل كبير من بطولة كأس العرب.

في الوقت الذي يجيد خلاله مدافع النادي الأهلي عملية بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام بشكل جيد، وهو ما قد يحتاجه الفراعنة في هذه المواجهة لامتصاص المنتخب السنغالي وتوزيع الكرات في المساحات الخالية.

هناك تفاهم وانسجام بين أيمن أشرف وياسر إبراهيم في صفوف النادي الأهلي، كما من الممكن أن يدخل حمدي فتحي كلاعب ثالث في بعض الأوقات لتقليل الضغط الهجومي السنغالي ومعاونة قلبي الدفاع.

ولذلك جميع العوامل المشاهد تقرب أيمن أشرف من التواجد بجانب ياسر إبراهيم في مركز المساك على أن يظل علي جبر ومحمود علاء ورامي ربيعة على دكة البدلاء خلال المواجهة.