بعد غياب نجم الفراعنة عن مباراتي السنغال.. 4 قرارات قاسية من كيروش لتعويضه

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 09:49 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تأكد بصفة نهائية غياب أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي ومنتخب مصر، عن مباراتي الفراعنة أمام السنغال، في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

حجازي لن يستطيع اللحاق بمواجهتي مصر ضد السنغال، ما زال بحاجة إلى وقت للعلاج يتراوح بين شهر و45 يوما، بعد أن أصيب بتمزق في أوتار الركبة خلال لقاء مصر والمغرب، ولم يستكمل المباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد حدد يومي 25 و28 مارس المقبل موعدا لمواجهتي مصر مع السنغال.

وجاءت إصابة أحمد حجازي وتأكد غيابه عن مباراتي السنغال لتشعل الصراع بين بعض النجوم في المنتخب وذلك على النحو التالي:

-دخول أيمن أشرف بقوة

جاء تأكد غياب أحمد حجازي عن خوض مباراتي السنغال، ليعزز من فرص بقاء أيمن أشرف رغم اهتزاز مستواه الفني في الفترة الماضية بسبب بعض التدخلات والإلتحامات العنيفة التي يقوم بها والتي تأتي بنتائج عكسية.

-توفير بديل للظهير الطائر

بعد دخول أيمن أشرف حسابات كيروش في مركز المساك، من المؤكد أن يفكر البرتغالي في ضم ظهير أيسر بديل للمتألق أحمد فتوح، وذلك يفتح الباب أمام محمد حمدي للتواجد في قائمة المواجهة القادمة.

-تعزيز دور الونش ومنعم

غياب أحمد حجازي، يعزز من فرص مشاركة محمود حمدي الونش نجم الزمالك، ومحمد عبد المنعم نجم النادي الأهلي في التشكيل الأساسي خلال المواجهة المرتقبة بعد الأداء البطولي للثنائي في كأس الأمم.

-قد يعود ياسين أو ينضم ياسر إبراهيم

بعد افتقاد نجم اتحاد جدة قد يبدأ كارلوس كيروش في التفكير في ضم المتألق ياسر إبراهيم بعد ظهوره بشكل جيد في كأس العالم للأندية، أو قد يعيد أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي بعد أن ظهر بشكل جيد في كأس العرب.