3 مؤاشرات خطيرة.. هبوط وشيك للإسماعيلي

الجمعة 29/أبريل/2022 - 12:06 ص
كتب: شادي يوسف
نادي الإسماعيلي
نادي الإسماعيلي
يعيش فريق الإسماعيلي مأزق حقيق في مسابقة الدوري الممتاز، في ظل البداية السيئة له بالموسم الحالي والتي كان آخرها الهزيمة من فريق إنبي بمسابقة الدوري.

نستعرض 3 مشاهد تضع الإسماعيلي في موقف خطر بمساببقة الدوري:

-سخونة المنافسة بسبب الأندية الصاعدة

تعتبر مسابقة الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي، هي الأصعب والأكثر قوة وذلك في ظل غموض المنافسة سواء في المربع الذهبي أو في وسط الجدول، أو حتى بين الأندية التي سوف تهبط إلى القسم الثاني.

وتعتبر مسابقة الدوري المصري هي الأكثر قوة وذلك بعد صعود مجموعة من الأندية في آخر موسمين لديها القيمة الشرائية الكبيرة مثل البنك الأهلي وفيوتشر إف سي وفاركو وسيراميكا كليوباترا وايسترن كومباني.

وجاء صعود هذه الأندية ليلقي ذلك بظلاله وتأثيره بشكل قوي على الأندية الجماهيرية مثل الاتحاد والإسماعيلي من حيث النتائج في الموسم الحالي.

-رقم سلبي غريب

رقم سلبي حققه فريق الإسماعيلي للمرة الأولى في تاريخه بالدوري المصري من خلال فشله في عدم تحقيق أي فوز على ملعبه باستاد الإسماعيلي خلال الدور الأول من مسابقة الدوري، بجانب عدم إحرازه أي أهداف على ستاد الإسماعيلية بالدوري هذا الموسم .

وخاض الدراويش على ستاد الإسماعيلية 6 مباريات بعد اقامة مباراته الأولى مع الاهلي على ستاد برج العرب، وتعادل الدارويش 3 مرات وخسروا 3 مباريات بملعبهم .

وخسر الإسماعيلي أول مباراة هذا الموسم على ملعبه مع الزمالك 2-0 في الجولة الرابعة،كما تعادل مع غزل المحلة بدون أهداف في الجولة السادسة ، وتعادل سلبيا مع فيوتشر في الجولة الثامنة، وخسر من الجونة على ملعبه بهدف دون رد وتعادل مع فاركو في الجولة الثانية عشر وخسر من إنبي بهدفين دون رد في الجولة السادسة عشر.

ويتبقي للإسماعيلي مباراتين في الدور الأول واحدة على ملعبه أمام المصري وستقام في ستاد برج العرب كما يلعب مع طلائع الجيش بجهاز الرياضة العسكري .

-طولان يؤكد تفوقه ويزيد من جراح الدراويش

كما أصبح فريق إنبي بمثابة لعنة تطارد الإسماعيلي في الدوري المصري بملعبه خلال اخر 4 مواسم، بعد فشل الدراويش في تحقيق الفوز عليه ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري , ورفع إنبي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الحادي عشر بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند 11 نقطة في المركز السادس عشر .

وكان اخر فوز للإسماعيلي على إنبي في موسم 2018 – 2019 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولعب الفريقين بعدها بالإسماعيلية 3 مرات تعادلا مرتين بنتيجة 1-1 وخسر بهدفين نظيفين ،كما لعبا 3 مرات بملعب بتروسبورت تعادل مرة بدون أهداف، وفاز إنبي في مباراتين بنتيجة 1-0 و2-1.

اللافت للنظر هو عدم خسارة حلمي طولان المدير الفني للفريق البترولي أي مباراة مع إنبي أمام الإسماعيلي بعد توليه المهمة في أكتوبر 2019 وخاض بعدها 5 مباريات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل مرتين.