اتحاد الكرة يبدأ التحرك لتجهيز طائرة خاصة لسفر المنتخب إلى مالاوي لمواجهة إثيوبيا

الأحد 15/مايو/2022 - 02:49 م
كتب: محمد إبراهيم
منتخب مصر
منتخب مصر
بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ترتيب أوراقه، لمواجهة الأزمة المتعلقة بملعب مباراة مصر وإثيوبيا، والتي اختار المنتخب الإثيوبي إقامتها في دولة مالاوي، وهو الأمر يتحفظ عليه اتحاد الكرة، والجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال.

وكلف مجلس إدارة الجبلاية مسئولي الإدارة التنفيذية باتحاد الكرة بالتواصل مع إحدى شركات الطيران لبدء الترتيب لرحلة سفر المنتخب إلى مالاوي، عبر طائرة خاصة تنقل المنتخب من القاهرة مباشرة إلى هناك، على أن يعود المنتخب بالطائرة ذاتها من مالاوي بعد خوض مباراة إثيوبيا.
ورغم مخاطبة اتحاد الكرة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإبلاغه برفض منتخب مصر خوض مباراة إثيوبيا في مالاوي وتأييد الجهاز الفني للمنتخب لتلك الخطوة، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة وضعوا في حساباتهم احتمالية رفض الطلب المصري، وإصرار كاف على إقامة اللقاء في مالاوي؛ تنفيذًا لرغبة المنتخب الإثيوبي.

ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، اعتماد الملاعب الإثيوبية لاستضافة المباريات التي ينظمها كاف، وهو ما دفع مسئولو المنتخب الإثيوبي لاختيار دولة مالاوي لتستضيف المباراة التي ستجمعه مع منتخب مصر يوم 9 يونيو المقبل، في إطار الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا.