كوارث بلا حصرة.. الشناوي يعيد ذكريات الموسم الماضي في الأهلي

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 06:43 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس الاهلي
"جرس الخطر يدق حراسة الأهلي"، حالة من الغضب تسيطر على جماهير النادي الأهلي من مستوي محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بعد استقباله هدفين في لقاء الديربي أمام الزمالك بالأمس التي انتهت بالتعادل 2-2 في الجولة العشرون والمؤجلة من بطولة الدوري المصري.

وتسبب التحول والتراجع الشديد في مستوي محمد الشناوي في حالة غضب داخل جدران القلعة الحمراء، بسبب عدد الأهداف التي تستقبلها شباك الفريق بأخطاء غير مبررة من حارس منتخب مصر.

وجاء خطأ محمد الشناوي في هدفي الزمالك؛ يعيد إلي أذهان جماهير القلعة الحمراء كوارث الشناوي في الموسم الماضي والتي تسببت في خسارة لقب الدوري لصالح الغريم التقليدي الزمالك، أبرزها الأخطاء أمام سموحة وبيراميدز وأمام الزمالك في لقاء الدور الثاني الموسم الماضي.

كيف تسبب الشناوي في هدفي الزمالك:

الهدف الأول الذي سجله الزمالك برأسية أشرف بن شرقي بعدما رفض الشناوي الخروج من مرماه لإقصاء الكرة بقبضة يده.

وفي الهدف الثاني جاء الخطأ أكثر غرابة بعد خروجه بشكل خاطىء لإمساك كرة عرضية أرضية لتمر الكرة أمامه.

أخطاء متتالية للشناوي الموسم الحالي:

تسبب تراجع الشناوي في مباريات عديدة هذا الموسم في تحقيق نتائج سلبية للأهلي، وكانت أخرها لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي؛ حيث فشل في التصدي لتسديدة بعيدة المدى من زهير المترجي، في الهدف الأول، قبل أن يهدي كرة الهدف الثاني لنفس اللاعب، وخسارة الأهلي اللقب.

الشناوي لم يكتف بهذا وقبل الأخطاء التي وقع فيها في لقاء الزمالك بالأمس، وقع في أخطاء عديدة مع منتخب مصر في اللقاء الودي أمام كوريا الجنوبية، والتي خسرها الفراعنة بنتيجة 4-1.

إحصائيات كارثية للشناوي

إحصائيات حارس الأهلي، هذا الموسم تبدو سيئة وغير مرضية لجماهير الأهلي، حيث استقبل 25 هدفا في 26 مباراة، وخرج بشباك نظيفة 8 مرات فقط.

وفي السياق ذاته لعب الشناوي أمام الزمالك رفقة الأهلي 11 مباراة تلقت شباكه 14 هدفًا وهو رقم سيئ لحارس يلعب مع الأهلي.

الرصيد نفذ يا شناوي
حالة الغضب التي تسيطر على جماهير الأهلي تشير إلي أن رصيد حارس الأهلي لدي الجماهير بعد تألقه في الموسم قبل الماضي، بدأت في التراجع وتسود حالة غضب ضده.

وبدأت جماهير الأهلي تطالب سامي قمصان مدرب الأهلي في الاعتماد على مصطفي شوبير وهو الحارس الثالث في الفريق على حساب الشناوي، في ظل إصابة علي لطفي الحارس الثاني.

وأكدت جماهير الأهلي عبر السوشيال ميديا أن مستوي الشناوي بدأ يثير قلق الجماهير، وأن مستوي مصطفي شوبير في المباراتين الماضيتين تسبب في حالة ارتياح لتواجده حارسًا للفريق.