اليوم.. مصر تواجه تونس في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 01:00 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر
منتخب مصر
يواجه المنتخب الوطني لرجال كرة السلة بقيادة مديره الفني الكندي روي رانا، نظيره التونسي والذي يقوده فنيًا الألماني ديرك باورمان، في أولى مباريات المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم والمقامة بتونس خلال الفترة من 26 وحتى 28 أغسطس الجاري.

ومن المقرر، أن ينطلق اللقاء في تمام الثامنة والنصف مساء الجمعة بتوقيت القاهرة على صالة محمد مزالي بمدينة المنستير التونسية.

ويدخل المنتخبان المواجهة بدوافع الفوز حيث يحتل الفراعنة المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة خلف منتخب جنوب السودان المتصدر برصيد 12 نقطة، فيما يمتلك المنتخب التونسي 10 نقاط يحتل بهم المركز الثالث.

وقرر "رانا" ضم 12 لاعبًا في القائمة النهائية للمنتخب وهم: "أنس أسامة - إيهاب أمين - خالد عبد الناصر - سيف سمير - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر عزب - عمر هشام - عمرو الجندي - وليد عبد الجواد - يوسف شحاتة - يوسف شوشة".

وسيلعب كلا المنتخبين 3 لقاءات بهذه المرحلة قبل أن يخوضوا مثلهم في المرحلة الأخيرة والتي لم يتحدد مكانها بعد، ثم يصعد متصدر ووصيف هذه المجموعة لكأس العالم المقرر إقامتها بـ"الفلبين وأندونيسيا واليابان" خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر 2023، فيما يتم اختيار صاحب أفضل مركز ثالث من المجموعتين للحاق بالمونديال حيث تمتلك القارة السمراء 5 مقاعد فقط في البطولة العالمية.