الإسماعيلي يشتعل .. القصة الكاملة لأزمة يحيى الكومي وحمزة الجمل

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 12:11 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن أزمات نادي الإسماعيلي لا تكاد تنته، فبعد أن نجا الفريق الاول لكرة القدم من دوامة الهبوط وضمن البقاء في الدوري المصري الممتاز، نشبت أزمة جديدة.

الازمة الجديدة التي حدثت في الفترة الأخيرة كانت ما بين يحيى الكومي رئيس النادي الاسماعيلي وحمزة الجمل المدير الفني لللفريق الاول لكرة القدم بقلعة الداويش.

وكان يحيى الكومي قد قرر الإطاحة بحمزة الجمل المدير الفني للدراويش، عقب هزيمة الفريق أمام إنبي، على ملعب بتروسبورت في القاهرة، لكن يبدو أن الأمور قد تطورت.

سبب الازمة
واكد يحيى الكومي في تصريحات له، أن مشكلة حمزة الجمل تتمثل فى أنه كان يرفض إشراك بعض اللاعبين الشباب في المباريات الأخيرة بعد ضمان البقاء في بطولة الدوري المصري الممتاز، لتنشب أزمة بيبن الطرفين

وأثنى الكومي على الجمل مؤكدا انه مدرب كبير ويمتلك خبرات، ونجح في إنقاذ الإسماعيلي من الهبوط، وتولى المهمة في توقيت صعب.

بيان حمزة الجمل الناري
من جانبه قال حمزة الجمل في بيان رسمي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا مدرب محترف، ورفضت أن أقود فريق الأمل بالإسماعيلي، ونجحت في مهمة تعجيزية مع الدراويش لم يقبلها أحد".

وأضاف: "رددت الدين للإسماعيلي، ومنعت أي مشجع من جماهير الفريق من أن ينكس رأسه في الأرض حال هبوط الفريق، ولم يساعدني أحد سوى جهازي المعاون، وسوف أسير في شوارع الإسماعيلية مرفوع الرأس".

وتابع: "فخور بأنني رفعت رأس كل إسماعيلاوي، فخور بكوني المدرب الأفضل في الدوري، كما قمت بتطوير أداء اللاعبين، وشاهدت كل الظروف ضدي وصدر قرار إقالتي ولم أرحل وأكملت المهمة حبا في الإسماعيلى وجماهيره العريضة".

وواصل الجمل: "رفعت القيمة السوقية للاعبين في الإسماعيلي، ووضعت النظام في النادي، ولو خيروني بين التتويج ببطولة أفريقيا أو حتى الدوري أو الكأس كنت سأختار إنقاذ النادي من الهبوط لأنها ستكون وصمة عار لسنوات طويلة".

وأكمل: "يكفيني إشادة الإعلام بمجهودي ونجاحي بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وفخور بإشادة الجماهير وبحب الجماهير الواعية، وفخور بدوري مع اللاعبين وتطوير قدراتهم، كنا الفريق الأول المرشح للهبوط وسياستي هي من أنقذت الإسماعيلي من هذه الكارثة، ولم أتعاقد مع لاعبين جدد ولم أقدم تقريرا عن الراحلين".

واختتم تصريحاته قائلا: "كان لابد أن يصدر بيان شكر لي ولجهازي المعاون منذ أكثر من أسبوع بعد دوري في إنقاذ النادي، ولكن مجلس إدارة النادي يرغب في التعاقد مع مدرب أجنبي وهذا رأيهم، ولكنه لن يقلل من الإعجاز الذي صنعته مع الإسماعيلي".

مستقبل حمزة الجمل
وعن مستقبل المدرب، اكد يحيى الكومي أنه سيجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة مع حمزة الجمل، للتوصل لاتفاق بشأن استمراره، وقد يوافق على الاستمرار مع الفريق في الموسم الجديد، ووقتها سيمدد تعاقده، ولو لم يرحب سيكون التفكير في التعاقد مع مدرب أجنبي هو الحل.

ترتيب الاسماعيلي في الدوري
وياتي الفريق الاول لكرة القدم بالنادس الاسماعيلي في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 38 نقطة بعدما خاص حتى الان 33 مباراة، حيث نجح في تحقيق الانتصار في 9 مباريات وتعادل في 11 مواجهة بينما تلقى الخسارة في  13 مباراة حتى الان.