صفقات الاهلي 2022| 12 لاعبا في الطريق الي التتش"اسماء مدوية"

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 11:43 م
كتب: ابراهيم الخطيب
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
لا حديث يعلو فوق الحديث عن صفقات الأهلى 2022 في الانتقالات الصيفية الحالية؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في إطار العمل على تدعيم الشياطين الحمر بعد خسارة الدوري لمدة موسمين متتاليين.

وخسر النادي الأهلي لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي لحساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بل احتل الموسم الحالي المركز الثالث في جدول الترتيب خلف الزمالك وبيراميدز؛ فضلًا عن خسارة لقب كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

وتسعي إدارة النادي الأهلي إلي التعاقد مع صفقات مميزة في الميركاتو الصيفي؛ من أجل العودة للمنافسة على لقب الدوري، وفي إطار ذلك شهدت الفترة الماضية فتح خطوط اتصالات ومفاوضات مع عدة أندية محلية نرصدها في السطور التالية:

1- نادي سيراميكا كليوباترا

أبدي النادي الأهلي رغبته في التعاقد مع الثنائي شادي حسين ومصطفي ميسي، وشهدت الفترة الماضية التوصل لاتفاق حول انضمام الثنائي للأهلي في إطار صفقات تبادلية.

2- فيوتشر

دخل الثنائي محمد رضا بوبو وأحمد عاطف دائرة اهتمام النادي الأهلي، وتشهد الايام الحالية محاولات مكثفة لحسم الصفقة خصوصًا أن فيوتشر لديه رغبة في ضم عدد من اللاعبين من الأهلي على سبيل الشراء النهائي على رأسهم كريم فؤاد وحسام حسن وطاهر محمد طاهر ولكن الأهلي يجد أن الثلاثي من القوام الأساسي لذلك هناك محاولات لتقريب وجهات النظر نحو لاعبين أخرين من الأهلي.

3- نادي فاركو

يضع النادي الأهلي الرتوش الأخيرة على صفقة اللاعب محمد صبحي حارس فاركو بعد تفعيل الفريق الصاعد للدوري لبند شراء الحارس من الزمالك، حيث يدفع الأهلي مايقرب من 29 مليون جنيه مع إعارة 2 لاعبين من بينهم حارس مرمي.

4- نادي إنبي

يعد مصطفي شلبي من أبرز لاعبي الفريق البترولي، الذي يرغب الأهلي في ضمه نهاية الموسم، ورغم تمسك نادي إنبي باللاعب إلا أن الأهلي ينهي الصفقة وفي مراحلها الأخيرة خصوصًا ان اللاعب يضغط على إنبي للرحيل إلي القلعة الحمراء.

5- نادي بيراميدز

يعد إبراهيم عادل مهاجم نادي بيراميدز من أبرز لاعبي الفريق السماوي الذي يضغط الأهلي بقوة لحسم الصفقة في الميركاتو الصيفي، حيث شهد أخر تواصل بين الناديين أن بيراميدز يرغب في الحصول على 3 مليون دولار واستعارة لاعب من الأهلي، ولكن الأهلي سيقدم عرضه الجديد بقيمة 2 مليون دولار وإعارة لاعب وسيتم حسم الأمور خلال ساعات.

6- نادي وادي دجلة

يرصد النادي الأهلي عددًا من اللاعبين داخل فريق وادي دجلة لضمهم في الموسم الجديد، من بينهم أحمد زعلوك واللاعب أحمد خالد كباكا ويوسف حسن بالإضافة إلي كريم الدبيس.

7- نادي التعاون السعودي

يعد مصطفي فتحي من أبرز الصفقات التي ينوي النادي الأهلي حسمها في الميركاتو الصيفي، خصوصًا أن اللاعب يواجه أزمة في السفر للانضمام لناديه التعاون السعودي بسبب التجنيد، وينتظر الأهلي موافقة التعاون السعودي من أجل إعارة أحد لاعبي الأهلي لصفوف طلائع الجيش الذي يحصل على اللاعب حاليًا لقضاء فترة التجنيد ضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.