حسم موقفه من الرحيل .. سواريش مدرب الأهلي يطلق 5 تصريحات مثيرة للجدل

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 07:32 م
كتب: ابراهيم الخطيب
ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش
علق البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد الفوز أمام سيراميكا كليوباترا برباعية دون.

وقال سواريش عقب المباراة: أحيي وابارك للاعبين خصوصا صغار السن
اقدر اقول دلوقتي أن اللاعيبة بتطور واصبحوا حاليا جاهزين للمستقبل اكبر من اليوم اللي انضموا لنا".

واضاف:" انطباعي عن الأهلي بعد شهرين؟ الأمر لا يحتاج انتظار شهرين قبل قدومي الي هنا انا أعلم النادي الأهلي وعارف قدره الكبير ومتطلباته القوية وفخور بتدريبه".


واوضخ:"قمت بتحليل الأهلي قبل قدومي والتوقيع مع النادي وشاهدت مبارياته القديمة... الفريق يمتلك لاعبين مميزين وفي رأيي كان في مشكلة في الدفاع مكنش بيدافعوا كويس. والفريق بدنيا كان بدأ يتعب ولما وصلت في لاعيبة مكنتش في أفضل حالاته مع كثافة مباريات كبيرة عدا واحدة جهزنا لها في ٦ أيام.


واوضح: "أيضا قبل قدومي هناك لاعبين من أطراف الملعب بدأو يتعرضوا للإصابات وحتى ميكيسوني كان مصاب وجميع اللاعبين مصابين مثلا محمد شريف وهاني ومنعم وعبدالقادر والسولية. انتم تعرفون الظروف".

واشار: "نعلم قرار الأهلي باستكمال البطولة بالشباب والناشئين، وهو قرار تاريخي أننا باراحة اللاعبين 7 لاعبين ثم ديانج وهاني وإصابات أخرى. وأيضا متولي وعبدالمنعم في مباريات لم يخوضوها خوفا من الإصابة. كان في أوقات بنلعب ب١٥ و١٦ لاعب واللاعيبة الصغيرة.

واكمل:" فخور باللاعبين الصغيرين.. الخطيب اتفق معايا أننا بنجهز الموسم المقبل.. كنت أعلم انني سأتعرض لانتقادات.. بقرأ بعض الحاجات بتبقى أكاذيب وانا مش فاضي اقرأ حاجة بس في حاجات بتتحكيلي اوقات. وانا مش هكذب حاجة معينة".


وأوضح: "قبل قدومي لعب الأهلي 14 حصل على ٢٦ نقطة بلاعبين تمثل الأهلي وسجل ٢٦ هدف واستقبل ١٤ هدفا.. عند قدومي في ١٤ مباراة نفس النقاط سجلنا ١٨ هدف واستقبلنا في الدوري ٣ أهداف لكن أنا لعبت بلاعبين سنهم صغير يستحقوا التحية"