قنبلة الموسم.. الأهلي يواجه ريال مدريد على لقب نادي القرن

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:36 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري على اعتاب مواجهة من العيار الثقيل تتجدد امام العملاق فريق نادي ريال مدريد الاسباني في مباراة ستحدد من بطل لقب نادي القرن على مستوى العالم.

ويأتي ذلك بعدما أعلن فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق، عن إقامة مباراة بين النادي الأهلي وريال مدريد الإسباني على ستاد لوسيل لتحديد نادي القرن على مستوى العالم. 

وكتب فرج عامر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "استاد لوسيل سيستضيف مباراة بين ريال مدريد والنادي الأهلي لتحديد نادي القرن علي مستوى العالم".

 والتقى الاهلي نظيره ريال مدريد في أغسطس عام 2001 بملعب القاهرة، وتمكن يومها الفريق الأحمر من الفوز على نظيره الملكي، الذي حضر بكامل نجومه، بهدف دون رد سجله النيجيري صنداي.

وعموما التقى الأهلي في عدة مناسبات بأندية أسبانيا، والبداية كانت في أبريل من عام 1961، حيث استضاف الأهلي فريق برشلونة بالقاهرة، وتمكن الفريق الاسباني من الفوز بنتيجة (6/1).

 اما المواجهة الثانية التي جمعت الأهلي بأندية أسبانيا كانت في أغسطس من عام 2001 بملعب القاهرة، وتمكن الفريق الأحمر من الفوز على نظيره الملكي، الذي حضر بكامل نجومه، بهدف دون رد سجله النيجيري صنداي.

وفي عام 2003 التقى الاهلي ريال سوسيداد بإسبانيا في عام 2003، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، حيث سجل للأهلي وائل رياض "شيتوس"، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت لمصلحة الفريق الاسباني.

كما استضاف فريق أوساسونا بإسبانيا نظيره الأهلي في لقاء حسمه الفريق الأسباني بهدف دون رد في صيف 2004،و في مئوية الأهلي 2007 استضاف برشلونة الاسباني بملعب القاهرة الدولي في 2007، وتمكن الضيوف من الفوز برباعية نظيفة.

والتقى الأهلي نظيره برشلونة في صيف 2009 بملعب ويمبلي بانجلترا، حيث فاز الفريق الكتالوني بأربعة أهداف مقابل هدف.