عاجل .. الفيفا يوجه صدمة مدوية للأهلي ويحرمه من كأس العالم للأندية

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 11:49 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، صدمة من العيار الثقيل إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية النسخة المقبلة.

وحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصيفا للوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية بعد الخسارة من بطل المغرب.

وتحدثت تقارير عن إمكانية إقامة كاس العالم للانديه في المغرب ما يعني مشاركة الأهلي في البطولة نظرا لقواعد فيفا التي تمنع مشاركة فريقين من نفس البلد.

لكن صحيفة آس الإسبانية قالت إن فيفا أبلغ ريال مدريد بإقامة بطولة كأس العالم للأندية 2022 في أبو ظبي بالإمارات بين 1 فبراير 2023 وحتى 11 من الشهر ذاته ما يعني مشاركة الوداد المغربي فقط واستبعاد الأهلي.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن حدث غير متوقع ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في النسخة القادمة لمونديال العالم للاندية.

وقال شوبير في تصريحات اذاعية "حال إقامة البطولة في المغرب، سوف يشارك الأهلي برفقة الوداد المغربي في مونديال العالم للأندية وذلك باعتباره هو وصيف بطولة أفريقيا".

وأضاف "لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة فريقين من دولة واحدة في البطولة، ولذلك حال اقامتها في المغرب لن يتواجد سوى الوداد المغربي".

وكشف "أما في حال إقامة البطولة في قطر من المقرر سوف تقام البطولة بشكل طبيعي بتواجد الوداد المغربي فقط".

واختتم "حتى الآن لم يحدد الاتحاد الدولي لكرة موعد انطلاق النسخة القادمة لمونديال الأندية، كما لم يتحدد بطل دوري أبطال آسيا"