ميدو يتهم رئيس فيفا بالتلاعب في نتيجة مباراة فرنسا والمغرب

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 07:23 م
كتب: علي عبيد
أحمد جسام ميدو
أحمد جسام ميدو
أكد أحمد جسام ميدو نجم منتخب صمر السابق أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ساهم بالتلاعب في نتيجة مباراة المغرب وفرنسا، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام": "الأمور كانت مرتبة لكي يتم إقصاء المغرب من المونديال بالأمس، وكان له ركلة جزاء رسمية ليس فيها أي شبهة، ولو كانت هذه الكرة لمبابي بدلًا من بوفال لاحتسبها الحكم، لكن للأسف السياسة دائمًا ما تدخل في كرة القدم، ومكتوب أن تصعد فرنسا لتواجه الأرجنتين في النهائي".

وتابع: "سيقول بعضكم إن هذا الكلام ليس موجودًا في الكرة، لكني سأرد عليكم بأن هذا يحدث في اللعبة، وأريدكم أن تعودوا لتطالعوا تصريحات ميشيل بلاتيني عندما قال إن فيفا كان قد هيأ الأمور لمنتخب فرنسا في عام 1998 لكي يصعد للنهائي، وهذا الكلام طبعًا لم يكن معروفًا قبل هذا الاعتراف".

وأضاف: "للأسف السياسة أصبحت تتحكم في كرة القدم، وأنا أصرح بأن المغرب خرجت من المونديال عن عمد، وأولًا فأسود الأطلسي لعبوا أفضل من فرنسا، وثانيًا التحكيم ظلم المنتخب العربي وكان متحيزًا لكي تتأهل فرنسا للنهائي، ومن المستحيل ألا يتم احتساب ركلة جزاء بوفال إلا من حكم غير منضبط".

وتابع: "الحكم أشهر بطاقة صفراء لسفيان بوفال، مع أن هذه الكرة لو كانت للجانب الآخر من جريزمان أو مبابي لتم احتسابها، وإنفانتينو سمح للسياسيين بالتحكم في كرة القدم بدرجة كبيرة وشكل فج، وأؤكد لكم مجددًا إن المغرب ظُلم بالأمس".

وأكمل: "المغرب كان من الطبيعي أن يفوزوا بالأمس ولو تم احتساب هذه الركلة لتعادل المغرب ووصل لركلات الجزاء وانتصر بها".

واتم: "فوزي لقجع قوي لكن حدود في إفريقيا، وقادة الدول عندما يتدخلون الأمور تتغير، وإنفانتينو هو (صبي) لقادة دول العالم وهذا رأيي بكل صراحة".