الرجاء المغربي يحتج رسمياً على مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

السبت 17/ديسمبر/2022 - 05:55 م
كتب: علي عبيد
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أكد عزيز البداروي رئيس نادي الرجاء المغربي أن ناديه هو الأحق بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في دولة المغرب بدلا ً من النادي الأهلي.

وكتب رئيس الرجاء المغربي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالصور والفيديوهات "إنستجرام":" نتشبث بأحقية فريقنا في المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب بصفتنا فريق البلد المستضيف للدورة، ولنا الأحقية في الترشح قبل أي فريق حتى وإن كان وصيف النسخة الأخيرة".

وتابع " اتصلنا هاتفيا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق وراسلناهم رسميا، كما راسلنا مسؤولو "فيفا" قبل الحسم يوم الثلاثاء.
وتلقى مسؤولو النادي الاهلي خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم.

بناء على الخطاب الذى أرسله الفيفا للأهلي، فإن الأهلي سيكون مشاركا فى البطولة بديلا لممثل الدولة المضيفة حيث أن اللوائح تمنع مشاركة ناديين من دولة واحدة حيث أن الوداد المغربي سيشارك بطل لدوري أبطال افريقيا.

ومن المقرر ان يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ النادي بعد ان حل ويفا بعد الخسارة من الوداد المغربي.

ومن المقرر أن يفتتح الأهلي مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول يوم 1 فبراير.

وتشهد هذه النسخة مشاركة كلًا من ريال مدريد بطل اوروبا، الوداد البيضاوي المغربي مستضيف البطولة، الأهلي المصري وصيف إفريقيا، ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية، فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أستراليا، الهلال السعودي ممثلًا عن قارة آسيا، بطل دوري أبطال آسيا 2021.