سيف جعفر أفضل لاعب في مباراة سموحة والزمالك

الإثنين 13/فبراير/2023 - 09:19 م
كتب: هاني عصام
سيف جعفر
سيف جعفر
انتهت مباراة الزمالك وسموحة التي جمعت بينهما منذ قليل في إطار مواجهات الجولة الثامنة عشرة بالدوري الممتاز، بفوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف على أرضية ستاد برج العرب

وحصل سيف فاروق جعفر على جائزة رجل مباراة الزمالك وسموحة في الدوري الممتاز، بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال اللقاء
حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على سموحة بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد برج العرب في الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 32 نقطة يحتل بهم المركز الرابع، في حين توقف رصيد الفريق السكندري عند 20 نقطة يحتل بهم المركز الثاني عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي و محمد طارق و حسام عبد المجيد و محمد عبد الغني و محمد عبد الشافي و نبيل عماد دونجا و سيف جعفر و سيد عبد الله "نيمار" و أحمد سيد "زيزو" محمود عبد الرازق "شيكابالا" و سيف الدين الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين لتسجيل هدف مبكر، وطالب لاعبو سموحة بركلة جزاء في الدقيقة الثانية لحسام حسن ولكن الحكم واصل اللعب بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وسيطر الفريق السكندري على مجريات الأمور في حين حاول الزمالك استكشاف الطريق لمرمى سموحة.

وسنحت أخطر فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة من تسديدة لحسين فيصل من داخل منطقة جزاء الأبيض تصدى لها محمد صبحي، وبمرور الوقت بدأ الزمالك ينشط ويكثف محاولاته من الجبهة اليمنى عن طريق "زيزو" و"نيمار"، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد جمال لاعب وسط سموحة للخشونة مع نبيل دونجا.

وسدد نبيل دونجا كرة قوية في الدقيقة 19 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الهاني سليمان، واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 24 بعد اصطدام الكرة بيد مدافع سموحة داخل منطقة الجزاء وأهدرها أحمد سيد "زيزو" وسددها فوق العارضة.

وكثف الفريقان المحاولات في الدقائق المتبقية للتسجيل حتى نجح شيكابالا في تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 35 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الهاني سليمان، وبعدها نجح "زيزو" في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يمين الحارس، قبل أن يحرز أحمد سيد "زيزو" الهدف الثالث للأبيض والثاني له في الدقيقة 42 من رأسية سكنت على يسار الحارس، وحاول سموحة تقليص الفارق في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني كثف سموحة محاولاته الهجومية لتقليض الفارق، وفي الدقيقة51 تصدى محمد صبحي لتسديدة شريف رضا من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 58 أهدر بنيامين بواتينج فرصة لتسجيل الهدف الأول لسموحة من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 65 دفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة وعمرو السيسي بدلا من محمد عبد الشافي ونبيل دونجا، وأهدر حسام حسن فرصة محققة للفريق السكندري في الدقيقة 68 من داخل منطقة جزاء الزمالك، وكاد سيف جعفر أن يحرز الهدف الرابع للأبيض بعدما توغل داخل منطقة جزاء سموحة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من يوسف أسامة نبيه وحمزة المثلوثي ومحمد أشرف "روقا" بدلا من سيف فاروق جعفر وسيد عبد الله"نيمار" وشيكابالا.

وحاول الزمالك تعزيز التقدم في حين سعى الفريق السكندري لتقليص الفارق، ونجح محمد الصباحي في تسجيل الهدف الأول لسموحة في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثلاثية مقابل هدف.