أبو القاسم يحقق المركز السادس بكأس العالم لسلاح الشيش بعد خسارته من بطل العالم

السبت 25/فبراير/2023 - 06:52 م
كتب: محمد ناجي
علاء أبو القاسم
علاء أبو القاسم

حقق علاء أبو القاسم لاعب المنتخب المصري للسلاح، المركز السادس ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش المقامة خلال الفترة من 23 وحتى 26 فبراير الجاري بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحقق أبو القاسم مشوار جيد بالبطولة حيث فاز على نظيره الايطالي فيليبو ماتشي بطل العالم بنتيجة 15-13 في مباراة حبست الأنفاس حتى اللمسة الأخيرة في منافسات ثمن النهائي ليصل لربع النهائي ثم يخسر بصعوبة بالغة أمام بطل فرنسا إينزو ليفور بنفس النتيجة ليتوقف مسيرته بالبطولة ويحقق المركز السادس.

وكان أبوالقاسم قد تمكن من الفوز على بطل كوريا الجنوبية ميونج شيول بنتيجة 15-9 بدور الـ64 الرئيسي صباح اليوم، قبل الفوز على بطل الولايات المتحدة مارسيلو أوليفاريس في دور الـ32 بنفس النتيجة.

وكانت منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الشيش بالعاصمة الإدارية الجديدة قد انطلقت يوم الخميس الماضي وشهدت إقامة منافسات دور المجموعات لفردي الرجال فيما أقيمت منافسات فردي السيدات يوم الجمعة بينما تُلعب اليوم مباريات الأدوار الإقصائية بداية من دور الـ64 الرئيسي وحتى المباراة النهائية.

وتشهد البطولة مشاركة 368 لاعبًا ولاعبة (202 رجال و 166 سيدات) يمثلون 45 دولة، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ليتعدى عدد الحاضرين إلى مصر أكثر من 500 ضيف أجنبي لتسجل البطولة رقم قياسي في عدد الحضور من خارج مصر.