برونزية المراغي بكأس العالم للجمباز درس للتركي المجنس آدم أصيل

الإثنين 06/مارس/2023 - 05:18 م
كتب: محمد ناجي
أحمد المراعي
أحمد المراعي
توج أحمد المراعي لاعب المنتخب المصري للجمباز، ببرونزية بطولة كأس العالم المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحصد "المراغي" الميدالية البرونزية على جهاز العقلة، فيما كانت الذهبية من نصيب الياباني ك يويا كاموتو، أما الفضية فكانت من نصيب الكرواتي تن سيربيش.

بينما جاء فى المركز الرابع التركي آدم أصيل وهو لاعب مصري مجنس يلعب بإسم تركيا حاليا بعد هروبه من مصر.

ميدالية "المراغي" درس فى الانتماء لكل لاعب يقرر الهروب من مصر واللعب بإسم دولة أخرى بحجة الإمكانيات وعدم الاهتمام.

أحمد المراغي أحرز الميدالية البرونزية متفوقا على اللاعب التركي ليرد بقوة بدون ضجيج علي الاهتمام الذي يحظي به اللاعبين المصرين من قبل اتحاد الجمباز بدعم من الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي.

آدم اصيل أو عبد الرحمن مجدي لاعب المنتخب المصري للجمباز السابق، سافر إلى تركيا في عام 2017 وتم تجنيسه للعب باسم تركيا، وكان من ضمن شروط الحصول على الجنسية التركية تغيير اسمه إلى اسم تركي، وتم تغييره إلى آدم أصيل للعب تحت علم تركيا.

وتعد البطولة ضمن سلسلة كؤوس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث من المقرر خوض اللاعب عدة بطولات أخرى الفترة المقبلة فى مشواره للتأهل للأولمبياد.

وضمن إطار نفس البطولة، حققت جنا عادل المركز الرابع على جهاز عارضة التوازن بفارق ضئيل عن صاحبة الميدالية البرونزية، فيما جاءت زميلتها جنا هاني في المركز الثامن بالنهائيات، علي المتوازي أما نانسي طمان فاعتذرت عن خوض نهائيات جهاز حصان القفز بسبب الإصابة.

وشارك الفراعنة في البطولة ببعثة مكونة من "عمر العربي - محمد منتصر - علي زهران - أحمد المراغي - نانسي طمان - جنا هاني - جنا عادل".

ومن جانبه أعرب الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز عن سعادته بالمستوى المتميز للبعثة المصرية خلال مشاركتها في بطولة العالم المقامة حاليا بدولة قطر.

ووجه أمين الشكر إلى الكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشريك الأساسي في دعم وتأهيل جميع أبطالنا في المنتخبات والفرق القومية، في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووعد رئيس الاتحاد المصري بمزيد من النتائج المتميزة لأبطال منتخب مصر للجمباز خلال الفترة المقبلة.