هل تقام بدون جمهور .. قرار عاجل من الكاف بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني

الإثنين 27/مارس/2023 - 11:31 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اتخذ الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف قرارا عاجلا بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة الاخيرة في دور المجموعا في دوري ابطال افريقيا.

ويلتقي الأهلي ضد الهلال السوداني، يوم السبت 1 أبريل، في ختام دور المجموعات من المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا.

وقرر الكاف إقامة المباراة بجمهور رافضا شكوى الهلال التي تقدم بها بشان الغاء الحضور الجماهيري.

في بيان رسمي، أرسل مسؤولو نادي الهلال خطابا الى الاتحاد الافريقي "الكاف" طلبوا فيه لعب مباراة الأهلي دون جمهور، قبل اللقاء المرتقب في ختام دور المجموعات، السبت المقبل.

وقال الهلال، في بيانه، إن الاتحاد الأفريقي تجاهل خطاباته الخاص الثلاث الخاصة بالمباراة، مقدمًا اقتراحًا إقامة المباراة بدون جمهور، أو اللعب في حضور عدد محدد من الجماهير، وذلك في ظل ما اعتبره "الجو المشحون بخطابات الكراهية والعنصرية من جماهير الأهلي"، حسب رأيه.

كما طالب الهلال بتطبيق المادة 24 والتي تقر على أحقية الفريق بنسبة 5% من سعة الاستاد لجمهوره، وذلك حال إقامة المباراة بسعة جماهيرية كاملة.

ويحتاج المارد الأحمر للانتصار بهدف مقابل لا شيء أو بفارق هدفين حال تلقي شباكه هدفًا، وذلك للعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر برصيد 11 نقطة، ثم الهلال السوداني صاحب الوصافة برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل القطن الكاميروني ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.