عاجل .. الهلال السوداني يوجه صدمة للأهلي بقرار مثير

الإثنين 03/أبريل/2023 - 11:27 ص
كتب: علي عبيد
الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني
أكد هشام حسن السوباط رئيس الهلال السوداني، أن الأمانة العامة للنادي تعكف على تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ضد الأهلي.

وأكد السوباط أنه سيتم تقديم شكوى للكاف بشأن التجاوزات التي تعرضت لها البعثة في القاهرة، مضيفا: "ما حدث لن يمر مرور الكرام، والهلال له قضية عادلة سيصعدها إلى أعلى المستويات".

وجدد السوباط الثقة في المدرب الكونغولي فلوران إيبينجي عقب الخروج القاري من مرحلة المجموعات، مشيرا: "الخروج الأفريقي لن يؤثر على مشروعنا، وأتعهد بالتصحيح اللازم".

كما أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، برئاسة معتصم جعفر، دعمه الكامل للهلال، في كل ما يراه مناسبا من خطوات تصعيدية لاسترداد حقه ضد الأهلي.

وقال الاتحاد السوداني في بيانه: "تأسف الاتحاد السوداني على لسان رئيسه معتصم جعفر، للانفلات الجماهيري والهتافات غير اللائقة التي صاحبت مباراة الهلال أمام الأهلي".

وأردف: "اتحاد الكرة جاهز للتنسيق مع الهلال للدفاع عنه في مواجهة الضرر النفسي الذي وقع على النادي بسبب تلك الأحداث.. كرة القدم تدعو للتسامح ولا مجال لإخراجها من معانيها السامية والرفيعة".

واقتنص الأهلي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الهلال (3-0)، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

ورفع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 10 نقاط مقتنصا الوصافة على حساب الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة.