اليوم.. انطلاق تدريبات كأس العالم للرماية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 12:48 ص
كتب: محمد ناجي
كأس العالم للرماية
كأس العالم للرماية

استضاف مجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، التدريبات غير الرسمية لبطولة كأس العالم للخرطوش، التي تقام في مصرخلال الفترة من 25 أبريل الجاري وحتى 5 مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 450 رام ورامية من مختلف أنحاء العالم.

واكتمل اليوم وصول جميع الوفود المشاركة في البطولة، حيث تم استقبالها على أفضل صورة من خلال مسؤولي الاتحاد المصري للرماية برئاسة حازم حسني، ثم شارك غالبية الرماة في التدريبات غير الرسمية والتي يتم خلالها فحص الأسلحة والتعود على ميادين الرماية وشكل المنافسة.

ومن المنتظر، أن يقام غدا الأربعاء حفل افتتاح البطولة بمشاركة وفود جميع الدول، حيث يجهز الاتحاد حفلا ضخما يليق بالحدث.

وفي هذا السياق، أكد حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، أن العمل داخل البطولة يجري على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة التجهيزات لاستضافة بطولة كأس العالم وتقديم صورة مشرفة لمصر أمام العالم.

وأشار إلى أن الاتحاد المصري يسخر كل إمكانياته من أجل الخروج بالبطولة في أفضل صورة ممكنة، مؤكدا أن مصر تشارك بكل قوة وبعدد كبير من الرماة من أجل المنافسة والسيطرة على المراكز الأولى.

وشدد حسني، على أن الاتحاد المصري للرماية جدد ثقة الاتحاد الدولي والأفريقي والعربي في قدرة مصر بشأن استضافة كبرى البطولات الدولية والعالمية، في ظل الدعم المستمر من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وأوضح أن استضافة مثل هذه البطولات يمنح مصر فرصة كبيرة لتوفير الاحتكاك القوي مع المدارس المختلفة للرماة المصريين ويؤهلهم بأفضل شكل من أجل تحقيق الحلم الأكبر وهو حصد ميدالية أولمبية في باريس 2024.