3 قرارات صادمة من الكاف للأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا .. تعرف عليها

الخميس 08/يونيو/2023 - 10:22 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اتخذ الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، 3 قرارات صادمة ضد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قبل موقعة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي الأحد المقبل في المغرب.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق انتصار مقلق على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتتمثل القرارات الصادمة من الكاف إلى الأهلي في:

1- رفض تغيير حكم مباراة الإياب

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موقفه النهائي من تواجد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة لقاء الأهلي وفريق الوداد في جولة الإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وانتابت جماهير النادي الأهلي حالة من الخوف والقلق الشديد انتابت، وخاصة بعد التأكيد أن الإثيوبي باملاك تيسيما هو حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي، التي تقام الأحد المقبل على أرض المغرب، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت مصادر في الاتحاد الأفريقي، استمرار الحكم باملاك تيسيما في إدارة جولة الإياب، وعدم صحة ما تردد بشأن استبدال الحكم، في ظل وجود بعض التحفظات من جانب الإدارة الحمراء على اختياره خاصة بعد أنباء اعتزاله التحكيم عقب هذه المواجهة.

وقرر الاتحاد الأفريقي تجديد الثقة في خطوة بقاء باملاك تيسيما في إدارة مواجهة الإياب بين الأهلي والوداد بشكل طبيعي.

2- تغيير المنسق الأمني للمباراة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ الكاف ” التراجع عن تعيين منسق أمني مصري لمباراة الإياب بين الوداد المغربي والأهلي المقرر اقامتها يوم الأحد القادم على ملعب مركب محمد الخامس.

وأكدت تقارير مغربية أن نادي الوداد نجح فى الحصول على موافقة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بشأن احتجاج تقدم به موخرا ، وذلك قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمعه يوم الأحد المقبل بمركب محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الكاف تعيين الزمبابوي إيمانويل موتانامي مشرفا أمنيا على المواجهة التي ستجمع بين الوداد وضيفه الأهلي الأحد المقبل.

وكان فريق الوداد المغربي تقدم باحتجاج الي الاتحاد الإفريقي على تعيين المصري ابراهيم محمد، للإشراف على التنسيق الأمني لمباراة الاياب بين الأهلي والوداد المغربي .

3_ توقيع عقوبات على الأهلي

بات من المتوقع أن يوقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقوبات قوية ضد النادي الأهلي عقب مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت على ستاد القاهرة.

وتأتي عقوبات كاف المتوقعة 20 ألف دولار ضد النادي الأهلي، بسبب تجاوزات جماهير الأهلي بإلقاء زجاجات المياة على لاعبي الوداد المغربي وطاقم الحكام عقب نهاية المباراة.