رئيس الفيفا يزور جزر كوك بالمحيط الهادئ لأول مرة

الإثنين 31/يوليه/2023 - 07:18 م
 الفيفا
الفيفا
قام جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة هي الأولي من نوعها الي جزر كوك بالمحيط الهادئ وذلك علي هامس تواجده بنيوزيلندا وأستراليا لحضور فعاليات كأس العام للسيدات التي تستمر حتي 20 أغسطس المقبل.

وقام رئيس الفيفا بزيارة لكل مدن الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم للسيدات ثم تواجد في عدد من الإتحادات الأعضاء بالدول المجاوره، وقال فيفا ان تلك الزيارات لجياني إنفانتينو بمثابة فرصة فرصة عظيمة للتعرف على المشاريع التي تدعمها مبادرة "فيفا فورورد "، والذي يعتبر برنامج حيوي وأساسي لتطوير كرة القدم في المنطقة.

وقام مويروا تامانجارو، الرئيس المؤقت لإتحاد جزر كوك، ووزيرة الرياضة فيني موكوروا بإستقبال رئيس الفيفا خلال زيارته التاريخية والذي تواجد خلالها في مقر إتحاد الكره هناك وكان معه ماتياس جرافستروم، نائب الأمين العام للفيفا حيث تم تطوير ملعبين لكرة القدم، وهما الملاعب الرئيسية في جزيرة راروتونجا وكانا بعد أن كانا ف السابق عرضة للفيضانات وذلك من خلال برنامج "فيفا فورورد .

وقال إنفانتينو : "أنا سعيد جدًا بوجودي في جزر المحيط الهادئ الجميلة، هنا تري الجميع يحب كرة القدم وهذا واضح من خلال كأس العالم للسيدات، التي تعد لكل أوقيانوسيا واحتفال كبير بكرة القدم عبر جميع جزر المحيط الهادئ".

وقالت موكوروا لرئيس فيفا: "نحن سعداء بأول زيارة لرئيس فيفا في جزر كوك، مما يجعل هذه المناسبة حدثًا خاصًا في تاريخنا المشترك، ندرك قيمة المساعدة التي تقاها إتحاد الكرة لدينا من قبل الفيفا وسترون ذلك علي ارض الواقع ليس في راروتونجا فقط، تطوير رياضتنا في جزرنا العليا كان أيضًا من أولوياتنا."

فيما قال مويروا تامانجارو الرئيس المؤقت لإتحاد جزر كوك، لرئيس الفيفا: "أود أن أشكرك على توفير الدعم المالي من قبل فيفا و للسماح لنا بدفع كرة القدم أكثر في جزر كوك".