مصر تخسر أمام ليتوانيا بمستهل مشوارها بمونديال السلة

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 05:54 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة
خسر المنتخب الوطني الأول لرجال كرة السلة بقيادة مديره الفني روي رانا، أمام نظيره الليتواني بنتيجة 93-67، في مستهل لقاءات المنتخبين بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم رقم 19 لكرة السلة 2023 والمقامة بتنظيم مشترك بين 3 دول هي الفلبين وأندونيسيا واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل.

وسيطر المنتخب الأوروبي على مجريات اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة منذ بدايته وحتى نهايته، إذ جاءت نتائج الفترات كالتالي: "26-12، 46-34، 70-53، 93-67".

وكان أفضل مسجل من منتخبنا الوطني هو عاصم مرعي والمحترف بالدوري الكوري، فيما تألق أكثر من لاعب من المنتخب الليتواني وعلى رأسهم "مارجيرس نورمانتس" والذي سجل 18 نقطة.

ومن المقرر، أن يلتقي أبناء النيل في الجولة المقبلة مع منتخب الجبل الأسود مساء الأحد المقبل، فيما يلعب المنتخب الليتواني مع نظيره المكسيكي.

ويخوض الكندي روي رانا المدير الفني لأبناء النيل البطولة بقائمة تضم 12 لاعبًا وهم: "عمرو الجندي - آدم موسى - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبد الناصر - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر هشام - عمرو زهران - كريم حاتم - يوسف شوشة".

وتأهل الفراعنة للمونديال بعد غياب دام لـ9 سنوات وسيكونوا ممثلين عن قارة أفريقيا بصحبة كل من أنجولا وجنوب السودان والرأس الأخضر وكوت ديفوار.