جابر أبو النجا يكتب: سيد البلد يستحق التحية

الخميس 04/أبريل/2019 - 01:38 م
الكاتب الصحفي جابر
الكاتب الصحفي جابر أبو النجا
ربما يكون الصراع على الصدارة بين الزمالك والاهلي، بحكم الترتيب الحالي في الجدول، ينال القسط الاوفر من اهتمام الجماهير والمتابعين، بحكم انهما قطبا الكرة المصرية، والمنافسة بينهما هذا الموسم على اشدها في ظل لعبة الكراسي الموسيقية على القمة.

ولكن بعيدا عن هذه المنافسة وبنظرة متأنية وهادئة هناك فريق يقدم هذا الموسم وحتى الان، اداء جيدا ونتائج مقبولة، في ظل قلة الامكانيات ويستحق بالفعل لقب سيد البلد، فكما بدانا قلنا حتي الان فقد استطاع الاتحاد السكندري، هذا الموسم الفوز على كل من الاهلي محليا والزمالك عربيا، وهو الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز على الناديين الذين يضمون في صفوفهما نجوما بمئات الملايين من الجنيهات، وفي المقابل فان سيد البلد يعتمد على ادارة تعمل بهدوء بقيادة محمد مصيلحي، وجهاز فني واداري متعاون بين المخضرم حلمي طولان، والموهوب وليد صلاح الدين.

واستغل مصيلحي علاقته الجيدة بالاهلي والزمالك بذكاء شديد واستطاع ان يستعير منهم بعض اللاعبين للاستفادة منهم، وبصراحة هم استفادوا من الاتحاد اكثر مماافادوه بدليل انه اكتشف لاعبا صاعدا انضم عن طريقه للمنتخب الوطني، مثل عمار حمدي، بل وخالد قمر ينافس على لقب هداف الدوري من بوابة زعيم الثغر وغيرهما.

وبالرغم من قلة الرصيد البشري للاتحاد الا انه نافس في جبهتين، وتمكن من الوصول للمربع الذهبي في بطولة دوري ابطال العرب في الوقت الذي ودع القطبان المنافسات العربية مبكرا.

وربما يري البعض ان الاتحاد السكندري مازال مهددا بالهبوط بحساب الارقام وماتبقى من مباريات، ولكنه حاليا في منتصف الترتيب ويمكن ان ينافس على المركز الخامس وربما الرابع طالما ان لغة الحسابات تسمح بهذا.

وخلاصة القول ان الاتحاد السكندري بادارته يصارع في امواج بحر دورينا بالامكانيات المتاحة والتي يملك غيره اضعافها ماليا وبشريا، ولكنه تفوق عليها والدليل على هذا جاره السكندري سموحة الذي تحول من فريق ينافس الكبار الي فريق يصارع على البقاء.