وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

"وان ثري" يكشف عن صفقة القرن داخل الزمالك

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 03:07 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
طباعة
وضعت أغلبية الصفقات الجديدة التي تعاقد معها نادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بصمتها بشكل كبير مع الفريق خلال المشاركة في كأس مصر، وتحديدا كلا من "محمد عواد وأشرف بن شرقي ومحمد عبد الشافي"، ولكن عودة الساحر أو الفهد الأسمر شيكابالا من جديد للقلعة البيضاء تعتبر هي المغامرة وأفضل قرار من جانب إدارة الزمالك.

يكشف "موقع وان ثري" عن مكاسب الزمالك بعد منح شيكابالا فرصة العودة من جديد لقيادة الجيل الحالي:

1-قائد داخل الملعب

أصبح نادي الزمالك يمتلك قائد قوي داخل المستطيل الأخضر، يمتلك الخبرة ويستطيع ترجمة أفكار المدير الفني وتنظيم أداء الفريق، كما أن شيكابالا يجد جميع الظروف مهيئة له للتألق، في ظل امتلاك الزمالك لعناصر مميزة تجيد تنفيذ الأدوار الدفاعية والتغطية خلفه، ليساعد ذلك شيكابالا على التفكير فقط في كيفية ترجيح كافة الزمالك هجوميًا.

2-لم شمل اللاعبين خارج الملعب

يعتبر شيكابالا قريب جدًا، من جميع اللاعبين داخل الفريق، ونجحت بالفعل جلسات لم الشمل قبل مواجهة بيراميدز في نهائي كأس مصر، في منح اللاعبين الأفضلية، واجتمع شيكابالا مع اللاعبين في أكثر من جلسة، للتأكيد على أهمية المباراة وضرورة رسم الفرحة على وجوه جماهير الزمالك لتعويض خسارة درع الدوري، وبالفعل ظهر الزمالك منذ الدقيقة الأولى في أفضل مستوى فني وبدني وبحماس شديد نحو تحقيق اللقب.

3-عنصر الخبرة

يمتلك شيكابالا عنصر الخبرة حيث لم يحتاج إلى الوقت من أجل التأقلم على الأجواء داخل الفريق، وكانت عودته في غاية الأهمية من أجل اختصار الوقت على الصفقات الجديدة، من خلال دعمهم ووضعهم على الطريق الصحيح، حيث كان يحتاج الزمالك إلى لاعب خبرة من أجل الدمج بين الصفقات الشابة التي تم التعاقد معها وعنصر الخبرة المتمثل في شيكابالا وعبد الشافي.

4-خلق جبهة يمنى نارية

ساهم الدور الهجومي القوي الذي يقوم به شيكابالا من خلال السرعة والمهارة، في تطوير أداء حمدي النقاز الظهير الأيمن الذي يشارك خلفه، ليمتلك الزمالك جبهة يمنى من العيار الثقيل، ستكون كلمة السر في حسم أي مواجهة قادمة للفارس الأبيض، لما يمتلكه النقاز ايضا من قدرة رائعة في تمرير العرضيات وخطورة شيكابالا في الانطلاقات.

جميع السطور الماضية، تؤكد أن شيكابالا مازال أمامه المزيد لتقديمه مع القلعة البيضاء، وانه صفقة القرن داخل الفريق، نظرا لدوره الكبير والطموحات التي تضعها عليه جماهير نادي الزمالك بالوقت الحالي، بعد بناء فريق قوي يستطيع المنافسة على جميع البطولات والألقاب.
Top