الشوط الأول| توتنهام هوتسبير يتقدم على ليفربول بهدف

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 07:25 م
كتب: أحمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أنهى فريق توتنهام هوتسبير الشوط الأول من مباراته أمام ليفربول في الجولة العاشرة من البريميرليج بالتقدم بهدف دون رد.

أحرز هاري كين هدف التقدم في الثانية 47.

جاء الهدف بعد تسديدة من سون ارتطمت في العارضة قبل أن يتابعها هاري كين في المرمى.

عقب تسجيل الهدف لم يجد ليفربول صعوبة في إمتلاك الكرة، ولم يتمكن توتنهام من العبور لنصف ملعب أصحاب الأرض على دار 15 دقيقة كاملة.

لكن ظلت سيطرة ليفربول على الإستحواذ بلا فاعليه، وغابت التسديدات عن مرمى جازانيجا إلا بعض محاولات لعب الكرات العرضية التي وجدت حارس السبورز في الموعد دائمًا.

وأتت أخطر اللقطات لأصحاب الأرض من جانب روبرتسون في الدقيقة 14 الذي تبادل الكرة مع ساديو ماني ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية أمسك بها حارس توتنهام قبل أن تذهب تجاه أي من عناصر ليفربول.

وصوب محمد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 20 بعدما ارتدت من دفاع توتنهام لكنها ذهبت في يد الحارس.

وانطلق سون بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 21 ووصل إلى منطقة الجزاء حيث حاول المراوغة لكن التصويبة ارتدت من دفاع الريدز وخرجت إلى رمية تماس.

وبعد هجمة مركبة من جانب توتنهام لم يتمكن دلي آلي من التعامل مع الكرة، وكذلك هاري كين لتذهب بعد إلى إريكسن الذي صوبها لتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 24، لتضيع على توتنهام فرصة مضاعفة النتيجة.

وأبدع محمد صلاح في التعامل مع الكرة بالدقيقة 27 وخلق مساحة للتسديد بشكل رائع ثم أرسل توصيبة إلى الحارس الذي تألق في التصدي لها، لتذهب إلى فيرمينو ويسدد من جديد ويتصدى الحارس قبل أن يخرجها الدفاع إلى ضربة ركنية.

وعاد جازانيجا ليتألق من جديد في إبعاد كرة من فان دايك الذي استقبل ركلة ثابتة أرسلها محمد صلاح من الجانب الأيمن برأسية ليبعدها إلى ضربة ركنية، في الدقيقة 29.

وتألق جازانيجا في أكثر من لعبة بعد ذلك بداية من تصويبة قوية أرسلها ألكساندر أرنولد من خارج منطقة الجزاء، ثم أتى الدور على الدفاع الذي اعترض طريق تصويبة من محمد صلاح.

ظل اعتماد ليفربول على الهجمات من الأطراف والكرات الثابتة، وظل حارس توتنهام وخط الدفاع أصحاب الأفضلية الأكبر في التعامل مع كل لعبة، في حين جاء خيار الاختراق من العمق صعبًا على أصحاب الأرض.