بسبب قرار فايلر..الأهلي يوجه صدمة إلى بيراميدز

السبت 09/مايو/2020 - 12:57 ص
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
يستغل جهاز الكرة بالنادي الأهلي، فترة التوقف الحالية لمسابقة الدوري الممتاز، من أجل وضع النقاط فوق الحروف بشأن الصفقات التي سيضمها الفريق لصفوفه بالموسم المقبل.

وحسم جهاز الكرة بالنادي الأهلي، موقفه من التعاقد مع رجب بكار بعد الرجوع إلى السويسري رينيه فايلر، الذي تحفظ على فكرة التعاقد مع اللاعب لخلافة أحمد فتحي في الموسم الجديد.

نسعرض أبرز الأسباب التي جعلت الجهاز الفني للأهلي يصرف النظر عن فكرة التعاقد مع بكار:

1-عدم ثبات مستوى اللاعب
يرى جهاز الكرة بالنادي الأهلي، أن مستوى رجب بكار غير ثابت، حيث ظهر اللاعب في الموسم الأول مع بيراميدز بمستوى مميز، ولكن في الموسم الثاني هناك تراجع كبير في أداء اللاعب.

2-تقدم اللاعب في السن
اقترب رجب بكار من الـ30 عامًا، في وقت يبحث ويخطط خلاله السويسري رينيه فايلر، بالاتفاق مع جهاز الكرة عن النزول بمعدل الأعمار داخل الفريق من خلال الاستعانة بعناصر شابه، للسيطرة على البطولات لسنوات طويله.

3-تراجع الدور الهجومي
رغم إجادة بكار للأدوار الدفاعية في التغطية والرقابة، ولكن هناك عدم اقتناع بشأن طريقة لعبه الهجومية، حيث شارك هذا الموسم في 11 لقاء محلي بالدوري وصنع هدف واحد، وشارك في 10 مباريات بالكونفيدرالية وساهم في صناعة هدف واحد.

4-ابتعاد اللاعب عن منتخب مصر
لم يشارك رجب بكار في أي لقاء دولي مع منتخب مصر، بالتزامن مع التراجع الكبير في مستوى الثنائي أحمد فتحي وأحمد المحمدي خلال الفترات الماضية.

5-الضغط على الجوكر
ربما ترى إدارة الأهلي أن بقاء رجب بكار بالتزامن مع تعاقد بيراميدز مع أحمد فتحي، سوف يزيد من أزمات منافسه في ظل بحث الثنائي عن المشاركة بالإضافة إلى دخول عمر جابر الصراع وهو ما يجعل هناك العديد من الأزمات المتوقعة على فرصة المشاركة خاصة أن فتحي رحل عن الأهلي بسبب اعتماد فايلر على محمد هاني.